• بوريطة يتباحث مع الأمين العام للأمم المتحدة عبر تقنية المناظرة المرئية
  • في إطار الدعم الاستثنائي المخصص للنشر والكتاب برسم سنة 2020 .. الإعلان عن دعم 1735 مشروعا 
  • “الكركارات” المسلسل الذي لا ينتهي .. عشرات السيارات رباعية الدفع تتجه من مخيمات تيندوف صوب المنطقة الحدودية

الإمارات تصف “البوليساريو” بالتنظيم الإرهابي وداعميه بالإرهابيين

أخبار كتب في 23 مايو 2018 - 10:24 ص مشاركة

في موقف رسمي، أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة الثلاثاء، عن تأييدها لموقف المغرب من قضية الصحراء، منددة بالأنشطة الإرهابية لكل من “حزب الله و”البوليساريو”.

المحضر الختامي لأشغال اللجنة المغربية- الإماراتية المشتركة في دورتها الخامسة، برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة ونظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، تضمن التنصيص على دعم دولة الإمارات لمغربية الصحراء، مؤكدة على أن النزاع الإقليمي المفتعل لا يمكن لحله إلا أن يكون في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدتها الترابية”.

و بذلك تكون دولة الإمارات العربية المتحدة، قد جددت تنديدها بـ “الأنشطة الإرهابية التي تجمع (حزب الله) بـ (البوليساريو) “، فضلاً عن إدانة مساعيهما للمس بأمن واستقرار المملكة ووحدتها الترابية”.

ويأتي انعقاد هذ الدورة تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، خلال الزيارة الملكية للإمارات في 11 نونبر الماضي.

ويعمل المغرب والإمارات، بشكل دائم على تنسيق مواقفهما بخصوص القضايا الاقليمية والدولية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والوضع في الشرق الأوسط ودعم الجهود المتعلقة بالوحدة الترابية لكلا البلدين، فضلا عن محاربة الإرهاب على الصعيد الدولي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً