• أمير الإنسانية في ذمة الله .. الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة قائد البلاد
  • تسجيل حالة الوفاة رقم 13 بجهة كليميم وادنون .. سيدة تفارق الحياة بعد يومين من إكتشافها الإصابة بـ”كوفيد 19″
  • بحث خطر التهديدات المسلحة .. وزير الدفاع الأمريكي في جولة مغاربية تشمل الجزائر و المغرب

الخارجية المغربية تحذر .. إيران تبحث لنفسها عن موضع قدم في شمال أفريقيا

أخبار كتب في 23 مايو 2018 - 2:22 ص مشاركة
كشف وزير الخارجية المغربي “ناصر بوريطة ” في لقاء مع قناة “فوكس نيوز” الإخبارية أجري الأسبوع الماضي، أن جهاز المخابرات المغربية اكتشف أن “حزب الله” الإيراني يعمل على تزويد جماعة متمردي جبهة البوليساريو بالسلاح، واضاف بوريطة إن المغرب شهد تغييرا في العام الماضي بعد اعتقال ممول لحزب الله الذي اشار الى كونه  ” المسؤول الاكبر  الذي يقع في قلب نظام تمويل حزب الله في أفريقيا من خلال العمل في غسل الأموال”.

وقال بوريطة ” إن حزب الله هدد المغرب في حال عدم الإفراج عنه مشيرا ” لكن المغرب قدمه الى الولايات المتحدة ، التي كانت تبحث عنه، ومنذ ذلك التاريخ كان هناك تغيير”.

وفي ذات الحديث أضاف وزير الخارجية:  ” ان هذا التغيير بات يهدد أمننا الآن، ففي أبريل من هذا العام تم التوصل إلى معلومات خطيرة وجديدة  وتتعلق بتوفير ايران وحزب الله  المعدات العسكرية لجبهة البوليساريو ، إن ذلك شمل الصاروخين SAM-11 و SAM-9 و Strela “.

واستشهد ناصر بوريطا بالأدلة التي تم الكشف عنها مؤخرًا والتي أظهرت زيارات حديثة لقادة كبار قادة  في حزب الله مع كبار قادة الجيش في البوليساريو ، وكان من بينهم مسؤولون عن علاقات حزب الله الخارجية المكلفين بالتدريب العسكري واللوجستيكي.

وبحسب ناصر بوريطا  فان التقارير المتوصل بها تؤكد بأن السفارة الإيرانية في الجزائر كانت تستخدم لتمويل جبهة البوليساريو وعبر الملحق الثقافي بالسفارة، وهو الشخص الذي يدير العملية.

بوريطا اوضح في هذا السياق  “لقد فهمنا أنه أقوى من السفير نفسه وعلاقاته جد متشعبة ووصلت لكبار المستشارين الإستراتيجيين في الجمهورية  الايرانية “.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً