• مدير الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة: عرض خمس أو ست حلقات من عمل درامي مغربي يكلف 75 مليون درهما!
  • الموساوي: جهود مختلف مصالح الدولة لدعم المنظومة الصحية في مواجهة كوفيد-19 ملموسة
  • في ظل الجائحة .. مديرية التعليم بأكادير تطلق برنامجا للدعم التربوي لفائدة 250 تلميذ

مصر: استعدادات أمنية مكثفة تحسباً لمظاهرات الجمعة ضد السيسي

أخبار كتب في 27 سبتمبر 2019 - 8:48 ص مشاركة

عززت السلطات المصر إجراءات الأمن المشددة ترقباً لتظاهرات مناهضة للرئيس “عبد الفتاح السيسي”، دعا إليها الممثل والمقاول “محمد علي “ونشطاء مصريون، وسط دعوات لتنظيم مظاهرة مؤيدة مضادة.

التظاهرات المؤيدة دعا لها عدد من الفنانين والإعلاميين من أنصار السيسي في ميدان هشام بركات “رابعة العدوية سابقا” شرقي العاصمة القاهرة.

وطالبت وزارة الداخلية المصرية المواطنين بالالتزام “بما تفرضه قواعد الحفاظ على النظام العام والقانون”. وذكرت في بيان مقتضب بثته محطات تلفزيونية ومواقع إخبارية محلية أنها ستتصدى “لأي محاولة لزعزعة الاستقرار والسلم الاجتماعي بكل حزم وحسم”.

وفي سياق متصل، أكد وزير الدفاع الفريق أول “محمد زكي” في لقاء مع طلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الفنية العسكرية أن “رجال القوات المسلحة لديهم وعي كامل بكافة المخاطر والتحديات التي يواجهها الوطن”، مشددا على ضرورة أن يتحلى أفراد القوات المسلحة بـ “الانضباط الذاتي”.

وتتخذ السلطات في مصر استعدادات أمنية مكثفة حول أبرز الميادين في البلاد، ويتعرض المارة في تلك الميادين لتوقيف عشوائي من قبل عناصر الأمن للاطلاع على بطاقات الهوية، وفحص محتويات هواتفهم المحمولة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً