• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

وكالة الأنباء الجزائرية: المغرب يعيق كل محاولات الأمم المتحدة لحل نزاع “الصحراء”!

أخبار كتب في 30 أغسطس 2019 - 10:37 ص مشاركة

اعتبرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، في قصاصة إخبارية نشرت أمس الخميس (29 غشت 2019)، أن المغرب يعرقل كل محاولات الأمم المتحدة لحل نزاع الصحراء، في إطار التسوية السلمية.

الوكالة التي تعبر عن الموقع الرسمي الجزائري، نقلت على لسان “منظمة الصحراء الغربية الأمريكية”  (غير الحكومية)، قولها ان المغرب عرقل جميع محاولات الأمم المتحدة لإجراء استفتاء طال انتظاره في الصحراء، من خلال إنفاق ملايين الدولارات من أجل الضغط، لمنع كافة المحاولات الجادة لإنهاء النزاع.

إلى ذلك عادة ما تهاجم وسائل الإعلام الجزائرية بشكل مستمر “المغرب”، من منطلق كونها تدعم توجهات جبهة “البوليساريو”، رغم كونها تشارك باستمرار إلى جانب “موريتانيا” كأطراف مراقبة في مختلف جولات المفاوضات التي تجرى بخصوص الصحراء.

و تستمر القطيعة بين “الرباط” و “الجزائر العاصمة” في ظل إغلاق الحدود البرية و تباين المواقف السياسية، مما يعطل مشروع إتحاد دول المغرب العربي، الذي نادى العاهل المغربي مراراً بالمضي قدماً في تحقيقه على أرض الواقع، كما العمل على إيجاد لجنة تقريب وجهات نظر و شراكة مشتركة.

فيما يعيش الشارع الجزائري حالة من الغليان الداخلي، على خلفية إحتجاجات شعبية تقفل شهرها الخامس، أسقط على إثرها المحتجون الرئيس الأسبق “عبد العزيز بوتفليقة”، ولا زالو يطالبون بإزالة مختلف الوجوه الفاسدة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً