• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

نصب تذكاري لـ”الهولوكوست” قرب عاصمة السياحة المغربية “مراكش” !!

أخبار كتب في 27 أغسطس 2019 - 10:32 ص مشاركة

نفت السلطات المغربية، في بيان رسمي عمم أمس الإثنين، ما تداولته مصادر إعلامية حول وجود عملية لتشييد موقع تذكاري لـ “الهلوكوست”، بمنطقة الحوز بمراكش، بعد أن كانت منظمة ألمانية صورا و مقاطع عبر  صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تظهر الأعمال الجارية بالموقع.

السلطات المحلية لإقليم ‘الحوز”، أكدت في بيانها النفي القاطع، لوجود مثل هذا المشروع ضمن نفوذها الترابي، مؤكدة أن : “الأخبار المتداولة من طرف بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إقامة مشروع، من طرف مواطن أجنبي، يضم متحفا والعديد من المرافق بالإضافة إلى نصب تذكاري على شكل لوحات فنية بجماعة آيت فاسكا لا أساس لها من الصحة”.

مضيفة أنها لم تصدر أي ترخيص لإقامة أي مشروع من هذا القبيل، خصوصاً و أن “إقامة أي مشروع من هذا النوع تخضع للمساطير القانونية وتستلزم الحصول على التراخيص الإدارية الجاري بها العمل”.

من جانبها  قالت منظمة “بيكسل هيلبر” الألمانية ، مساء الإثنين، إن السلطات المحلية بمراكش قامت بهدم مشروعها، في إشارة لما تم بناءه من معالم ما يعتبره اليهود محرقة نازية ضدهم تحت مسمى “الهولوكست”.

وكانت دولة الإحتلال الإسرائيلي، قد حصلت لاحقا على تعويضات ضخمة من دول أوروبية، التي اعترفت بفداحة الخسائر البشرية التي سببتها حملات حكومة ألمانيا النازية وبعض حلفائها، ممن أنتهجوا -حسب الرواية الإسرائيلية- تصفية عرقية ضد يهود أوروبا، إبان الحرب العالمية الثانية (1939– 1945).

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً