• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

تدوينة إبنة “ترامب” .. تفتح باب الإستفهام حول توجهات حكومة “العثماني”

أخبار كتب في 20 أغسطس 2019 - 1:29 م مشاركة

فتحت تدوينة إبنة الرئيس الأمريكي “إيفانكا ترامب” الباب أمام سيل من التساؤلات، أمس الإثنين، حول موقف الحكومة المغربية، من ما اعتبرته المتحدثة تطلعات لـ: “ تنفيذ السلطات المغربية تعديلات على نظام الميراث”.

وكانت “إيفانكا” قد أشادت في ذات التغريدة التي نشرتها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بـ”خطوة اعتزام الحكومة المغربية، إدخال تعديلات على قانون ميراث الأراضي السلالية في المملكة”.

وأضافت أنها “تتطلع لدعم هذه الخطوة التي تهدف لدعم النساء، وأنها تعلن عن تقديرها الريادة القوية للأميرة للا جمانة (سفيرة المغرب لدى واشنطن) في هذا الصدد”.

نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إنتقدوا التدوينة مردفين: “ابنة ترامب تعرف توجهات البلاد أحسن من الصحافيين” ، “حتى الحكومة التي تتحدث عنها في عطلة (الحكومة في عطلة)!”،  “أخبار المغرب نعرفها من الخارج.. وهذا يطرح مشكل التواصل ووضع الاعتبار للمغاربة”.

إلى ذلك لم تبد الحكومة المغربية إلى حد الآن أي رأي حيال هذا الموضوع، رغم أن آخر نقاش بالمغرب حول الميراث يرجع إلى مارس الماضي، حيث أطلق سياسيون وباحثون وحقوقيون مغاربة نداء من أجل “إلغاء نظام الإرث عن طريق التعصيب”.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً