• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

استقلال الصحراء ليس ضمن خيارات الإدارة الأمريكية !

أخبار كتب في 13 أغسطس 2019 - 9:59 ص مشاركة

موقف الولايات المتحدة من النزاع في الصحراء، يبدوا أكثر انحيازها لموقف الرباط في ما يتعلق بالبحث عن حل توافقي،  بالنظر للتحديات الأمنية التي تواجهها هذه منطقة من شمال أفريقيا، و قربها من منطقة الساحل الأفريقي، الذي تعيش أوضاعا متوترة.

تواصل صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، وهي تؤكد أن استقلال إقليم الصحراء ليس خيارا مطروحاً ضمن إستراتيجية الولايات المتحدة لتسوية النزاع،وتستند الصحيفة في تأكيدها هذا إلى تصريحات مسؤولين أميركيين يتابعون عن كثب المحادثات بشأن قضية الصحراء المغربية، تفيد بأن واشنطن “أعلنت بوضوح أنها لا تدعم مخططا يهدف إلى إنشاء دولة جديدة في أفريقيا”.

وتجمع الولايات المتحدة بالمغرب علاقات متينة لا ينفك الطرفان عن البحث عن سبل جديدة لتعزيزها في كافة المجالات وعلى جميع المستويات، وهو ما أكدته القائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة بالرباط ستيفاني مايلي الشهر الماضي عند انتهاء مهمتها الدبلوماسية في المغرب. وقالت مايلي، في لقاء جمعها برئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، إن “المملكة تعتبر بلدا استراتيجيا بالنسبة للولايات المتحدة”.

  ووفق الصحيفة فإن دعم واشنطن هو الذي شجع المغرب على العودة إلى طاولة المحادثات وإطلاق ديناميكية الموائد المستديرة تحت رعاية الأمم المتحدة بحضور المغرب والجزائر وموريتانيا وجبهة البوليساريو.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً