• مدير الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة: عرض خمس أو ست حلقات من عمل درامي مغربي يكلف 75 مليون درهما!
  • الموساوي: جهود مختلف مصالح الدولة لدعم المنظومة الصحية في مواجهة كوفيد-19 ملموسة
  • في ظل الجائحة .. مديرية التعليم بأكادير تطلق برنامجا للدعم التربوي لفائدة 250 تلميذ

الإتحاد الإفريقي يعلن “الترجي” بطلاً لدوري أبطال إفريقيا على حساب “الوداد” و غرامات في حق الإثنين

رياضة كتب في 7 أغسطس 2019 - 6:16 م مشاركة

حسمت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قرارها اليوم الأربعاء، إذ أعلنت الترجي الرياضي التونسي، بطلا للنسخة الأخيرة من دوري الأبطال الإفريقي.

وبحسب نشر على الموقع الرسمي للاتحاد القاري للعبة، فإنه “و وفقاً لمباراة الترجي التونسي والوداد التي أقيمت في 31 ماي 2019، في إياب دوري أبطال إفريقيا، يعتبر الوداد خسر مباراة الإياب مع فرض غرامة قدرها 20 ألف دولار أمريكي، بسبب التخلي عن المباراة، وغرامة 15 ألف دولار بسبب الشماريخ”.

البيان أضاف : “يغرم “حمدي المدب” رئيس الترجي 20 ألف دولار، بسبب سلوكه غير الرياضي ضد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”، العقوبات تتواصل بـ: “إقامة أول مباراتين متتاليتين للترجي بدون حضور جماهيري، بسبب الاستخدام المفرط في الألعاب النارية والدخان مع إيقاف التنفيذ”.

وتابع الاتحاد القاري “تعليق عقوبة اللعب بدون جماهير لمدة 12 شهرا، وفرض غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار على الترجي، بسبب الشماريخ والسلوك غير الرياضي لمشجعيه”.

واختتم “كاف”، بيانه بالقول، “في حال كان الترجي مذنبا من ناحية الشغب الجماهيري خلال 12 شهرا، سيتم تنفيذ عقوبة اللعب بدون جماهير”.

و بهذا القرار سيكون بمقدور الترجي الرياضي خوض مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الزمالك المصري، في أحد أيام 16 أو 17 أو 18 غشت الجاري.

إلى ذلك كان الاتحاد الإفريقي قد قرر الشهر الماضي، إعادة المباراة النهائيةعلى ملعب محايد، عقب الأحداث التي شهدتها المباراة التي أقيمت على ملعب “رادس” بالعاصمة تونس، بسبب تعطل تقنية الفيديو “الفار”، قبل أن تصدر محكمة التحكيم الرياضية “طاس” قرارها بعد إختصاص اللجنة التنفيذية بالبت في الإجراء، محيلة الإختصاص للجنة الإنضباط.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً