• سوق بلدي جديد يستجيب للمعاير المنتظرة : المصالح الجماعية للمرسى تباشر تنقيل الباعة و التجار لفضاء مؤقت بالموازاة مع إنطلاق أشغال إعادة التهيئة
  • من ريال مدريد إلى الوداد البيضاوي .. نجل زين الدين زيدان ينضم إلى الوداد البيضاوي
  • الطقس غداً: توقعات بارتفاع درجات الحرارة مع سحب قليلة إلى غائمة

الخميس أول أيامه .. “أخبار تايم” تبارك لقرائها الكرام حلول شهر رمضان الأبرك

أخبار كتب في 16 مايو 2018 - 7:45 م مشاركة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء اليوم، أن يوم غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك في المغرب.

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها، بأنها راقبت هلال شهر رمضان 1439هـ بعد مغرب يوم الأربعاء 29 شعبان 1439 موافق 16 ماي 2018، فثبتت لديها رؤية الهلال ثبوتا شرعيا، وعليه فإن فاتح شهر رمضان لعام 1439 هو يوم غد الخميس 17 ماي.

ويتطابق بلاغ الوزارة، التي يشرف عليها أحمد التوفيق، مع ما ذهب إليه فلكيون مغاربة سبق أن أكدوا لجريدة هسبريس أن غرة الشهر الفضيل بالمملكة ستكون الخميس، وستوافق حلول رمضان في الكثير من بلدان العالم الإسلامي التي تتوحد في الصيام هذا العام.

وتوقع الفلكيون ألاّ يستوفي رمضان الكريم الثلاثين يوما على غرار شهر شعبان، وبالتالي من المرتقب أن يحل عيد الفطر السعيد يوم الجمعة 15 يونيو المقبل، وهو الأمر نفسه في أغلب الدول الإسلامية الأخرى، بما فيها السعودية.

و بهذه المناسبة تتقدم أسرة منصة “أخبار تايم” الإعلامية، بأرقى المتمنيات لمتابعيها الكرام، راجية من العلي القدير أن يتقبل منهم الطاعات و العبادات و أن يعيد عليهم هذه المناسبة الكريمة، أعواماً مديدة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً