• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

“العثماني” يمثل المغرب في تنصيب “ولد الغزواني” إلى جانب “البوليساريو” !

أخبار كتب في 1 أغسطس 2019 - 10:52 ص مشاركة

لن يكون الملك حاضراً في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني المنتخب “محمد ولد الشيخ الغزواني”، على عكس ما تم تداوله إعلامياً، حول توقع تواجده إلى جنيب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة “خليفة بن زايد”، إذ تم تكليف رئيس الحكومة، السيد “سعد الدين العثماني”، مساء الأربعاء، لحضور المراسيم ممثلاً عن المغرب.

وفي أولى تصريحاته الصحفية هناك، أورد العثماني “أنا سعيد جدا بحضور احتفالات تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد، ونريد أن نهنئ الإخوان في موريتانيا بالمرحلة السياسية التي اجتازوها، والتي جعلت موريتانيا تتمتع بالاستقرار والأمن، وهو شيء ضروري للتنمية”.

مؤكداً أن “المغرب حريص على أن يقوي أكثر العلاقات التاريخية والجيدة بين البلدين، والتي نحن حريصون أيضا على تنويعها في المستقبل”.

و للمشاركة في ذات الاحتفالية، حل بالعاصمة الموريتانية الأمين العام لجبهة البوليساريو “إبراهيم غالي”، حيث استقبل أيضاً من طرف الوزير الأول الموريتاني “محمد سالم ولد البشير” وعدد من أعضاء الحكومة الموريتانية، في ما اكتفت الجزائر هي الأخرى بانتداب الوزير الأول المؤقت “نور الدين بدوي” لتمثيل الرئيس المؤقت “عبد القادر بن صالح”  اليوم الخميس في مراسيم التنصيب.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً