• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

الرّئيس “دونالد ترامب” يُرسِلُ للملك “محمد السادس” برقيّة تهنئة بمناسبة عيد العرش

أخبار كتب في 30 يوليو 2019 - 9:40 ص مشاركة

توصّلَ الملك “محمد السادس” ببرقيّة تهنئة من الرّئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، وذلك بمناسبة الذّكرى العشرين لتربعه على عرش أسلافه المُنعّمين .

 

الرّئيس “ترامب” أعربَ -في هذه البرقيّة- عن تهانيه للملك بمناسبة هذا “الحدث الكبير” الذي يُخلّد الذّكرى العشرين لتربُّع جلالة الملك على العرش، مؤكّداً أنّ العلاقات بين “الولايات المتّحدة” و”المغرب”، قد “توسعت وتعمقت في ظل حكم جلالتكم” .

 

وقال الرّئيس “ترامب”، في هذه الرقيّة؛ “أنا مقتنع بأننا سوف نعتمد على اتفاقنا للتبادل الحر، وشراكتنا القوية في مجال الأمن ومختلف علاقاتنا الثقافية والتربوية، من أجل ضمان مستقبل أكثر وثوقا وازدهارا لشعبينا” . و أشار إلى أنّ البلدين “شجّعا مُبادلات تجاريّة متوازنة ومُتبادَلَة”، كما أبرز الرّئيس الأمريكي أنّهُ “لا يزال أمامنا الكثير لإنجازه معا، وخاصة مواصلة مواجهتنا للتطرف بجميع أشكاله، وتعزيز التسامح والتفاهم الديني، وتثمين الأولويات المشتركة في إفريقيا، ومواصلة تطوير الروابط الثقافية بين بلدينا التي تعتبر خير دليل على صداقتنا لأكثر من 240 عاما” .

 

هذا، وعبّر الرّئيس “دونالد ترامب”، في هذه البرقية، عن سعادته برؤية “الولايات المتّحدة” و”المغرب” يُواصلان تنسيقهما خِلال السّنوات المُقبلة، لما فيه مصلحة البلدين و مواطنيهما .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً