• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

إفريقيا تنتظر بترقب قرعة تصفيات كأس العالم 2022 التي تجرى بطريقة جديدة

رياضة كتب في 29 يوليو 2019 - 10:40 ص مشاركة

تتجه الأنظار صباح اليوم الإثنين، إلى مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث تجرى على الساعة الثانية عشرة (بتوقيت جرينيتش +1) ، فعاليات حفل سحب قرعة الدور الأول من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

من جانبه حدد “الكاف” منذ فترة، طريقة جديدة للتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، إذ صادقت عليها الجمعية العمومية الأخيرة، تلك التي أقيمت على هامش المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري “جياني إنفانتينو”، والملغاشي “أحمد أحمد” رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة.

و بحسب النظام الجديد للتصفيات، فإن أعلى 26 منتخبا في تصنيف “الفيفا”، لن تخوض التصفيات التمهيدية، التي ستتواجد فيها 28 منتخبا يتم تقسيمها إلى نصفين، يضم الأول المنتخبات الأعلى تصنيفا (حسب تصنيف الفيفا)، والثاني الأقل تصنيفا.

إلى ذلك ستتواجد المنتخبات الـ14 الأعلى في تصنيف “الفيفا” مع الـ14 الأخرى الأقل تصنيفا، وتقام مباريات الذهاب على أرض المنتخبات صاحبة التصنيف الأقل.

ويتأهل 14 منتخبا إلى دور المجموعات رفقة الـ26 الذين تم إعفاؤهم من المشاركة في الدور التمهيدي، ليشكلوا 10 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات طبقا لتصنيف “الفيفا”.

أصحاب الصدارة في المجموعات الـ10، سيتم تقسيمهم إلى نصفين طبقا لتصنيف “الفيفا”، وإجراء قرعة لخوض مباراتين إقصائيتين (ذهاب وإياب) لتحديد 5 متأهلين إلى كأس العالم 2022.

ويشارك في القرعة التي تجرى اليوم في القاهرة منتخبات:

الصومال، إريتريا، جيبوتي، سيشيل، ساو تومي، تشاد، جنوب السودان، غامبيا، موريشيوس، ليبيريا، إثيوبيا، جزر القمر، بوتسوانا، ليسوتو، إسواتيني، غينيا الاستوائية، رواندا، بوروندي، السودان، توغو، ملاوي، غينيا بيساو، موزمبيق، سيراليون، ناميبيا، جمهورية إفريقيا الوسطى، تنزانيا وأنغولا.

:

 

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً