• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

توقّعات طقس اليوم الأحد .. حار مع زوابع رمليّة محليّة بالأقاليم الجنوبيّة

طقس كتب في 28 يوليو 2019 - 7:24 ص مشاركة

من المُرتقبِ، بحسب ما تتوقّعُهُ مُديريّة الأرصاد الجويّة الوطنيّة، أن يظلّ طقس اليوم الأحد الـ28 من الشّهر الحالي، حارّاً نوعاً ما إلى محليًّا، بكل من الجنوب الشّرقي وأقصى جنوب البلاد.

 

كما من المُنتظر، وفق نفس المديريّة، أن يُلاحظ تشكُّل سُحُب مُنخفضة، خِلال اللّيل والصّباح، بالقُرب من السّواحل الشّماليّة والوُسطى، إذ يُرتقب أن تكون مرفوقة بكُتل ضبابية محليّة. وستكون السّماء غائمة جزئيّاً باللّوكوس وبالسّواحل الشّماليّة والوُسطى مع نُزول بعض القطرات صباحاً، في حين ستكون الأجواء مستقرّة مع سماء صافية إلى قليلة السُّحُب بباقي رُبوع المملكة.

 

وستهُبُّ زوابع رمليّة محليّة بالأقاليم الجنوبيّة. فيما ستهُبُّ رياح معتدلة إلى قويّة نوعاً ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبصفة محلية بالسواحل الوسطى، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وشمالية إلى أحيانا غربية بباقي المناطق الأخرى.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و25 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 26 و 32 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد ،وما بين 15 و 21 درجة بباقي المناطق.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 24 و29 درجة بجوار السواحل وبمرتفعات الأطلس، ومابين 30 و35 درجة بشمال المنطقة الشرقية، السايس، الريف، هضاب الفوسفاط ووالماس، منطقة سوس وسهول المحيط الأطلسي، ومابين 35 و40 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، السهول الغربية للأطلس، الجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية . وستكون مابين 41 و 44 درجة بأقصى جنوب المملكة.

هذا، ومن المُرتقب أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ،وهادئ إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجاً إلى قوي الهيجان بين الداخلة والكويرة ومابين الصويرة وسيدي إفني، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السّواحِل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً