• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

توقّعات حالة الطّقس ليوم السبت .. زوابع رمليّة ورياح قويّة محليّاً بالأقاليم الجنوبيّة !

طقس كتب في 27 يوليو 2019 - 8:28 ص مشاركة

تتفاوت درجة الحرارة والتّقلّبات الجويّة بمختلف مناطق المملكة، حيثُ تتوقّع مديريّة الأرصاد الجويّة الوطنيّة، لحالة الطّقس اليوم السبت، أن يظلّ الجوُّ حارّاً نوعاً ما إلى حار بكُل من الجنوب الشّرقي وبداخل الأقاليم الجنوبيّة، مع تشكُّل بعض السُّحُب المُنخفضة خلال اللّيل والصّباح بالقرب من السّواحل الوسطى الشّماليّة والوُسطى، ستكون مرفوقة بكُتل ضبابيّة محليّة.

 

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة مع هبوب زوابع رمليّة محليّة بالأقاليم الجنوبية.

 

وستهُبُّ الرّياح مُعتدِلة القُوّة إلى محليّاً قويّة من القطاع الشّمالي وأحياناً من الغرب بالأقاليم الجنوبيّة والواجهة المتوسّطيّة، وبصفة محليّة بالسّواحل الوسطى، بينما ستكون ضعيفة إلى مُعتدلة في باقي المناطق الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدُّنيا ما بين 14 و 19 درجة بكل من المرتفعات والسايس وسهول المحيط الأطلسي، ومابين 20 و25 درجة بالقرب من السواحل والمنطقة الشرقية والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية ومنطقة سوس وغرب الاقاليم الجنوبية ، فيما ستتراوح ما بين 25 و 30 درجة بداخل الاقاليم الجنوبية وباقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

 

أمّا درجات الحرارة العليا فستَتأَرجَح ما بين 24 و 29 درجة جوار السّواحل و بمرتفعات الأطلس، وما بين 29 و 34 درجة بشمال المنطقة الشرقية والسايس والريف وسهول المحيط الاطلسي . وستكون ما بين 34 و 39 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسهول الداخلية والشياظمة وداخل منطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الاقاليم الجنوبية . وستتراوح ما بين 41 و 44 درجة بداخل الاقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي للمملكة.

 

هذا، وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز ، وهائجا الى قوي الهيجان بين كاب سيم وسيدي اِفني، وهائجا بباقي السّواحل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً