• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

العيون تعيش ليلة دامية من المواجهات على وقع مباراة نهائي أمم أفريقيا .. حصيلتها خسائر في الممتلكات و الأرواح (بيان)

أخبار كتب في 20 يوليو 2019 - 1:02 م مشاركة

شهدت مدينة العيون ليلة أمس الجمعة (19 يوليوز)، أجواء هستيرية من الإحتفال بتتويج المنتخب الجزائري لكرة القدم، بلقب كأس الأمم الأفريقية توتال مصر 2019، تطورت إلى مواجهات مع رجال الأمن أحدثت خسائر مادية و بشرية في الأرواح.

و بحسب بيان أصدرته ولاية جهة العيون و تتوفر “أخبار تايم” على نسخة منه، قامت مجموعة من الأشخاص، مدفوعين من طرف جهات معادية -يضيف البيان-، باستغلال أجواء الاحتفالات العفوية لعموم المواطنين من أجل القيام بأعمال تخريبية ونهب الممتلكات، اضطرت معها القوات العمومية إلى التدخل من أجل حماية الممتلكات الخاصة والعامة، حيث استمرت المواجهات إلى حدود الساعة الثالثة صباحا من اليوم الموالي.

وقد خلفت هذه الأحداث أعمالا تخريبية في الشارع الرئيسي لمدينة العيون، شملت وكالة بنكية تم إضرام النار فيها، بالإضافة إلى تسجيل إصابة العشرات من أفراد القوات العمومية بجروح متفاوتة الخطورة أربعة منهم حالتهم خطيرة.

كما تم بالموازاة مع هده الأحداث تسجيل وفاة شابة تبلغ من العمر 24 سنة بالمستشفى الجهوي بالعيون، الحديث هنا عن (ص.إ) التي تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع تظهر لحظة دهسها من قبل سيارة تابعة لقوات الأمن، قبل أن تم نقلها في حالة حرجة من الشارع العام، و بحسب البيان دائماً يجري حاليا تحقيق تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد ملابسات هذه الوفاة.

هذا وقد فتحت السلطات المختصة بحثا تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد هويات وتوقيف كل من ثبت تورطه في هده الأفعال الإجرامية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً