• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

محكمة جرائم الأموال بـ”البيضاء” تُحيل “برلماني بامي” سجن عكاشة !

أخبار كتب في 16 يوليو 2019 - 11:56 ص مشاركة

احالت محكمة الإستئناف بـ”الدار البيضاء”، أمسٍ الاثنين، وبأمر قاضي التحقيق، الرئيس السابق للجماعة الحضرية لـ”الجديدة”، والنائب البرلماني، حالياً عن حزب “الأصالة والمعاصرة”، “ح. س”، سجن عكاشة بالدار البيضاء.

وتعود الواقعة إلى تقدم الهيئة الوطنية لحماية المال العام، بشكاية إلى الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال بـ”الدار البيضاء”، تهم اختلالات مفترضة في صفقات بملايين الدراهم خلال ولاية الرئيس السابق لمجلس الجديدة سجدة.

عناصر الفرقة الوطنية ، هي التي اعتقلت البرلماني المذكور، مساء أول أمس السبت، في منتجع سيدي بوزيد، بينما كان في جلسة مع مهندسة جماعية، ومحاسب ومسير شركة سبق أن فازت بصفقات تهيئة شوارع الجديدة.

و عرض المتهمين الأربعة، اليوم الاثنين، على الوكيل العام لمحكمة جرائم الأموال في الدارالبيضاء ، قبل أن يحالوا في حالة اعتقال على قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعهم السجن على ذمة التحقيق.

تجدر الإشارة إلى أن نفس الهيئة الحقوقية التي أطاحت ببرلماني البام ، تقدمت بشكاية أخرى ضد رئيس مجلس بلدية أزمور الحالي ونائبه الثاني عن حزب “الرسالة” تهم أيضا تبديد أموال عمومية و تخص سندات الطلب (les bons du commende) ، ومن المنتظر أن يتم استدعائهما للتحقيق من طرف الفرقة الوطنية في القادم من الأيام.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً