• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

أول تعليق للأمير القطري عقب إنتهاء الزيارة الرسمية لـ”البيت الأبيض” !

أخبار كتب في 12 يوليو 2019 - 4:58 م مشاركة

انهى وفد قطري رفيع المستوى زيارته الرسمية لـ”الولايات المتحدة الأمريكية”، برئاسة أمير قطر، “الشيخ تميم بن حمد”، حيث التقى الاخير الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب” وعدد من المسؤولين والمشرعين في البلاد.

 

وفي أول تغريدة له على حسابه الرسمي في تو”التويتر”عقب انتهاء الزيارة، شارك أمير قطر مقطع فيديو يلخص أبرز محطات في الزيارة، بتعليق قال فيه: “اختتمنا اليوم زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية سررنا فيها بلقاء أصدقائنا في واشنطن. هذه الزيارة شكلّت حدثا هاما في تاريخ الصداقة والشراكة بين بلدينا”.

من جهته قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن، وزير الخارجية القطري في تغريدة على صفحته بتويتر: “كأس العالم 2022، الأزمة الخليجية، و تطورات القضايا الإقليمية الملحة بما في ذلك السودان وليبيا وافغانستان من المواضيع الرئيسة التي نوقشت خلال اجتماع سمو الأمير ‘حفظه الله’ مع عدد من المسؤولين بالحكومة الأمريكية. سنواصل تعاوننا الوثيق من أجل تحقيق السلام والاستقرار”.

 

هذا واصدرا كل من الأمير القطري “تميم” والرئيس الأمريكي “ترامب”، بيانا مشتركا أعقب لقاءهما في البيت الأبيض، الثلاثاء، كشفا فيه عن أبرز التبادلات التجارية التي ستربط البلدين في الفترة المقبلة، والتي تضمنت شراء الخطوط الجوية القطرية لـ5 طائرات من طراز “بوينغ 777″، بالإضافة إلى التزام الخطوط القطرية بشراء طائرات “Gulfstream”.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً