• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

سرقة الإبل تعود للواجهة .. مواطنون يلاحقون “سيارة” و يقتحمون “حوشاً” لإيواء المسروقات

محلي كتب في 11 يوليو 2019 - 11:35 ص مشاركة

أظهر مقطع فيديو متداول على تطبيق المحادثة الفوري “واتس آب”، أمس الأربعاء، مجموعة من المواطنين يلاحقون سيارة من نوع “هوندا”، يعتقد بأنها تحمل رؤس إبل مسروقة، بإتجاه مخزن “حوش” تودع فيها قبل النحر بطريقة غير شرعية.
و يظهر المقطع الذي تتحفظ “أخبار تايم” على إظهار معالم صاحب السيارة فيه، تحلق عشرات الرجال على السيارة، حيث يتم استنطاق صاحبها عن هوية الشخص الذي يوصل القطعان له بمدينة العيون، قبل أن تظهر صور للـ”الحوش” الذي تودع فيه (نهاية المقطع).


إلى ذلك نقلت مصادر عدة، وجود حركة أمنية مكثقة الخميس، بأرجاء سوق الماشية و كذا محلات الجزارة المتواجدة على جنبات شارع الحزام المحيط بالمدينة شرقاً، إذ يعتقد أن الأبحاث جارية لكشف ملابسات إعداد و بيع لحوم إبل مسروقة.
وكانت مقاطع أخرى مشابهة قد إستنفرت المصالح الأمنية، بعد أن أظهرت رؤساً من الإبل مقطعة بدون سلخ بالقرب من مراعيها، في ما عرف آن ذاك بعمليات سرقة واسعة للقطعان، قبل نحرها و بيع لحومها بشكل غير مرخص، و بأثمنة اللحوم القانونية، الظاهرة التي شهدها الصحراء آن ذاك لأول مرة.
الأمر الذي لقي إستهجاناً واسع النطاق من لدن الساكنة و المستهلكين، خصوصاً المتخوفين من طريقة نحر الإبل و مدى ملائمتها لشروط الصحة العمومية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً