• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

لأجل تهريب المخدرات ، السرقة و التعدي على ممتلكات الغير .. ولائية العيون توقف خمس متورطين بكل من “العيون” و “السمارة”

حوادث كتب في 11 يوليو 2019 - 10:34 ص مشاركة

أسفرت عمليات ولاية أمن العيون هذا الأسبوع، عن حصيلة إيقافات متنوعة في صفوف متورطين لحساب جرائم تهريب الممنوعات، السرقة بالخطف ، الإغتصاب و الإعتداء، بلغ عددهم خمسة أشخاص بينهم مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية.
 
البداية مع إقليم السمارة، حيث تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية من إيقاف عشريني مبحوث عنه على الصعيد الوطني والمحلي، من أجل تكوين عصابة اجرامية متخصصة في ارتكاب السرقات الموصوفة بجناية.
 
قبل أن تؤكد عمليات البحث المعمقة  تورطه في عدة قضايا تتعلق بسرقة دراجات نارية وهواتف نقالة، فضلاً عن الضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح الأبيض.
 
أما في العيون و بناء  على معلومات وفرتها المديرية الجهوية لمراقبة التراب الوطني، تم إلقاء القبض على شخصين يتحوزان بكمية من المخدرات في طريقهما إلى كبرى حواضر الصحراء، على متن حافلتين للنقل العمومي.
 
و على الفور انتقلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، نحو السد الأمني المنصب بالمدخل الشمالي للمدينة، وبعد فرض مراقبة وتربص أمكن إيقاف المشتبه فيهما متن حافلتين للنقل العمومي، حيث عثر بداخل أمتعة أحدهما على كمية من مخدر الشيرا بلغ وزنها 1780 غراما، في حين عثر بداخل أمتعة المشتبه فيه الثاني على مجموعة من الرزم من مسحوق التبغ المعد للاستنشاق.
 
و بالعيون أيضاً، تمكنت الدائرة السادسة للشرطة من إيقاف ثلاثيني و عشريني على مستوى تجزئة العودة من أجل الاختطاف، الاحتجاز، والاغتصاب تحت التهديد بالسلاح الأبيض وحيازته، مع الهجوم على مسكن الغير.
 
وقد أمكن إيقاف المشتبه فيهما مباشرة بعدما تقدم صاحب مسكن بشكاية إلى الدائرة السادسة للشرطة، مفادها أن المشتبه فيهما اقتحما مسكنه الكائن بتجزئة العودة مرفوقين بالضحية، وتحت التهديد بالسلاح الأبيض احتجزاه ومنعاه من المغادرة، فيما قاما باغتصاب الضحية بالتناوب وباستعمال العنف، حيث أمكن تحرير الضحية وإيقاف المشتبه فيهما.
 
وقد جرى حجز سلاح أبيض عبارة سكين، بالإضافة إلى مجموعة من قطع مخدر الشيرا، و بناء عليه تم إخضاع جميع الموقوفين لتدابير الحراسة من أجل التقديم أمام النيابة العامة المختصة، حسب نوع القضايا المتورط فيها.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً