• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

إعدام خارج القانون ! تطورات خطيرة في ملف مقتل شابين بـ”الدار البيضاء” بـ “سلاح وظيفي”

حوادث كتب في 10 يوليو 2019 - 11:25 ص مشاركة

لاحديث اليوم في وسائل الإعلام الوطنية، إلا عن حادث مقتل شاب و شابة يبلغان على التوالي 35 و 40 سنة بمدينة الدار البيضاء، برصاص سلاح وظيفي لمفتش شرطة، فتح النار على الإثنين، في تدخل أمني مريب لا يزال موضع تحقيق، منذ فجر الأحد الماضي.

مقطع فيديو  جديد، تم تداوله على نطاق واسع في صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ليلة الاثنين، أظهر تفاصيل خفية عن الحادث الذي وقع بشارع لالة الياقوت، نسفت بشكل كامل  الروايات المتداولة حول لجوء الشرطي إلى سلاحه الوظيفي، بعد تعاظم تهديد الضحايا الحاملين للسلاح الأبيض.

و يظهر المقطع بوضوح لحظة إطلاق الشرطي النار على الشابة، التي كانت تصرخ من هول الصدمة، بعد إطلاق النار على مرافقها وسقوطه غارقا في الدماء، حيث قام شخص بدفعها بقوة، وسقطت أرضا، ومباشرة بعد ذلك انحنى الشرطي وصوب سلاحه نحو رأسها وأطلق رصاصة قاتلة.

من جابنها باشرت كانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، قد باشرت منذ اليوم الأول للحادث بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات الواقعة، قبل أن يتم إيقاف الأخير فاراً بمنطقة “كابونيكرو” الواقعة بضواحي مدينة تطوان، بناء على نتائج الأبحاث الميدانية المكثفة التي أعقبت تسجيل تورطه في ارتكاب تجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال استعماله لسلاحه الوظيفي.

إلى ذلك أصدرت مديرية “الحموشي” قد أصدرت قرار يقضي بتوقيف الشرطي عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة، بعد أن أظهرت نتائج البحث لأولية ارتكابه لتجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال هذا التدخل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً