• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

رسمياً: الأمم المتحدة ترفع ميزانية بعثتها إلى الصحراء

الصحراء كتب في 6 يوليو 2019 - 9:50 ص مشاركة

صادقت الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، على رفع الميزانية السنوية المخصصة لبعثتها إلى الصحراء “المينورسو”، بما يعادل 10%  مقارنة مع السنة الماضية، على الرغم من الضغوط الأمريكية الهادفة إلى تقليص الدعم المخصص لمهمة البعثة.

“المينورس” لم تكن الوحيدة المستفيدة من هذه الظرفية، إذ صادقت الجمعية العامة أيضاً على 22 مشروع قرار متعلقة بالميزانيات العامة المخصصة لبعثات حفظ السلام خلال المرحلة 2019- 2020، بميزانية إجمالية بلغت 6.51 مليار دولار.

وخصصت الجمعية العامة، دعما ماليا يقدر بـ60.45 مليون دولار ميزانية لتسيير بعثة “المينورسو”، ومقرها مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء، لتغطي نفقات التسيير في الفترة ما بين يوليو 2019 ونهاية يونيو 2020.

إلى ذلك تتضمن تشكيلات البعثة أزيد من 800 مراقب عسكري و27 عنصرا من الوحدات و12 شرطيا تابعين للمنظمة الأممية، بالإضافة إلى 163 موظفا محليا.

من جهته، أكد الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، في تقرير سابق حول البعثة ذاتها، أن “المينورسو” مستمرة في أداء مهامها الهادفة إلى “إيجاد حل لهذا النزاع وتنفيذ القرار الأممي بالصحراء المغربية والسهر على اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين”.

وأضاف غوتيريش: “ننتظر من البعثة الأممية التحقيق في جميع انتهاكات اتفاق وقف إطلاق النار التي يزعم كل من الطرفين أن الطرف الآخر قد ارتكبها، وإطلاع فرق البعثة المعنية بانتهاكات وقف الاتفاقية بعملها شهريا”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً