• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

مجلس جهة العيون يُصادق وبالأغلبية على نقاط أشغال دورة “يوليوز” 2019 !

أخبار كتب في 1 يوليو 2019 - 7:30 م مشاركة

شهدت قاعة اللقاءات بجهة العيون الساقية الحمراء، صباح اليوم الإثنين، أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز 2019، بحضور كل من والي جهة العيون الساقية الحمراء، “عبد السلام بيكرات”، ورئيس جهة العيون “سيدي حمدي ولد الرشيد”، إلى جانب الكاتب العام لولاية جهة العيون “ابراهيم بوتميلات”.

وشكلت اتفاقيات الشراكة الرامية لمواصلة المشوار التنموي على مستوى الأقاليم التابعة للجهة، المحور الأساس الذي سلط عليه مجلس الجهة الضوء، ضمن جدول أعمال دورة يوليوز العادية، حيث ناقش فيه “المجلس” مشاريع اتفاقيات شراكة مع عدد من المتدخلين، تتعلق بتشييد مركز الاستقبال والتكفل بالأطفال في وضعية صعبة بـ”بوجدور” في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، واتفاقية شراكة مع شركة “بينتر كانارياس” لدعم الخط الجوي الرابط بين “العيون-لاس بالماس”، الذي تمت بذلك المصادقة عليه.

وفي إطار حرص “المجلس” على حفظ الذاكرة الجماعية لساكنة الصحراء تمت دراسة اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وإنجاز مقر النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بـ”السمارة”، كما تم تقديم عرض مفصل حول تنزيل توصيات ومخرجات الملتقى الجهوي للتشغيل والتكوين.

إلى ذلك صادقت الأغلبية على محضر الدورة العادية لشهر مارس، كما تمت الدراسة والمصادقة بالأغلبية على تحويل اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية.

 

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً