• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

رئيس مؤسسة “ألمگار” لـ”أخبار تايم” : الملك هو من يقرر هوية “ضيف شرف” الموسم شخصياَ

أخبار كتب في 16 يونيو 2019 - 6:25 م مشاركة

أكد السيد “فاضل بن ايعيش” رئيس مؤسسة “المگار” الطنطان، الهيئة المنظمة لموسم مدينة العبور، أن جلالة الملك محمد السادس هو من يسهر على اختيار ضيف شرف نسخة موسم “المگار” الطنطان شخصياً، معتبراً أن اختيار الجارة موريتانيا هذه السنة، يعكس حرص جلالته على تقوية امتداد المغرب الإفريقي، وكذا التأكيد على متانة العلاقات الثنائية المبنية على روابط تاريخية توحد الشعبين المغربي والموريتاني.

المستشار وعضو المجلس الملكي، أكد أن الموسم بفعالياته المتنوعة، يعد إحياء للمناطق الصحراوية بشكل كامل، لما يحمل من بعد حضاري و فلكلوري، يروج و يصون الثقافة المحلية الحسانية و يسهم في صيانتها.

جاء ذلك في تصريحات صحفية خص بها “بن ايعيش” أخبار تايم، على هامش نهائيات سباق الهجن العربي الأصيل، المقام اليوم الأحد، بساحة الشيخ زايد بن آل نهيان رحمه الله، حيث أجاب على سؤال هوية ضيف شرف النسخة المقبلة، بكون الخيار يعود في الأول و الأخير للملك، الذي يشرف بشكل مباشر على فعاليات المهرجان، منتظرين مفاجئة سارة كتلك التي حملت الجمهورية الإسلامية الموريتانية للضيافة -يضيف بن ايعيش-.

إلى ذلك يعرف برنامج الدورة العديد من الأنشطة التراثية، والرياضية، والفنية والسوسيو- اقتصادية، وخيام موضوعاتية، وعروض فلكلورية، فضلاً عن تنظيم ندوات فكرية، بالإضافة إلى سهرات فنية وموسيقية، كما جلسات شعرية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً