• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بينهم العيون الساقية الحمراء .. “بنشماش” يزيح مسؤولي تسع جهات

أخبار كتب في 23 مايو 2019 - 1:32 م مشاركة

أزاح “حكيم بنشماش” الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مسؤولي تسع جهات بينهم جهة العيون الساقية الحمراء، إذ أعلن عن  شغور مناصب منسقيها الجهويين.

و يتعلق الأمر بكل من جهات :  بني ملال خنيفرة، مراكش اسفي، العيون الساقية الحمراء، درعة تافيلالت، الرباط سلا القنيطرة، سوس ماسة، الدار البيضاء سطات، كلميم وادنون، الداخلة وادي الذهب.

القرار الجديد، يأتي ضمن عديد الخرجات التي أقدم عليها الأمين العام لحزب الجرار، من أجل قص أجنحة قيادات الحزب و ثنيها عن التدخل في مهامه، حيث يمارس هؤلاء بموجب النظام للحزب مهام الأمناء الجهويين إلى غاية اليوم الثلاثين الذي يلي الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية.

و بحسب “بن شماس” دائماً فقد تم تعيين المنسقين الجهويين لهذه الجهات مباشرة بعد انعقاد الدورة العشرين للمجلس الوطني للحزب بتاريخ 14 نوفمبر 2015، أي أن تواجدهم في مناصبهم تجاوز المرحلة الانتقالية المشار إليها في المادة 69 من النظام الداخلي، تلك التي انقضت بانصرام الثلاثين يوما التي تلي الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية الماضية.

إلى ذلك سيتم حسب “بن شماس” الشروع في معالجة الإشكالات المترتبة عن شغور الأمانات الجهوية بالجهات المذكورة، وذلك بالتشاور مع المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي، ووفقا لمقتضيات النظامين الأساسي والداخلي ذات الصلة.

و وصف عديد المتابعين الإجراءات الحالية بكونها تضر بالحزب أكثر مما تدفعه للأمام، خصوصاً في ظل ترقب حدوث أي إنشقاقات قد تفقده مركزه الثاني ضمن الخريطة التشريعية و النيابية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً