• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

العيون الساقية الحمراء: إجتماع رسمي لتتبع حصيلة إنجاز مشاريع المخطط التنموي بالجهة

أخبار كتب في 22 مايو 2019 - 9:12 م مشاركة

تقدم مستمر مع بعض العراقيل المتعلقة بالإنجاز، ذلك ما تناولته مختلف العروض المقدمة حول تقدم مشاريع المخطط التنموي للأقاليم الجنوبية و التنمية المندمجة بجهة العيون الساقية الحمراء، برسم اجتماع ترأسه السيد “عبد السلام بيكرات” والي الجهة، و حضور رئيس مجلس الجهة السيد “حمدي ولد الرشيد” ، إلى جانب عمال الأقاليم و رؤساء مختلف الجماعات الترابية، وكذا رؤساء المصالح الخارجية.

الاجتماع شهداً تقديم عروض مفصلة من لدن مختلف الفاعلين في إنجاز المشاريع التنموية، كما هو الحال بالنسبة للمكتب الشريف للفوسفاط، الذي ينكب على إنجاز ميناء و مركب أسمدة جديد، إلى جانب تيكنوبول و ثانوية التميز، التي قدمت معلومات جديدة عن نسب التقدم في أشغال إنجازها.

العروض شملت أيضاً ، مصالح كالمكتب الوطني للماء و الكهرباء، الذي يشرف على تقوية شبكة تحلية و توزيع المياه، قطاع التجهيز و النقل الذي ينكب على إنجاز التثنية بالمحور الطرقي تيزنيت- الداخلة، فضلاً عن قطاعات الفلاحة، الثقافة، التعليم و الصحة.

حري بالذكر أن الإجتماعات تأتي في سياق سياسة القرب التي تنهجها ولاية الجهة، من أجل الوقوف بشكل دوري على تقدم المشاريع التنموية، التي تستلم لجان المتابعة المركزية عنها تقارير متجددة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً