• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بعد استئناف المحادثات بين الجيش والمحتجين .. مقتل ستة أشخاص وجرح العشرات خلال مظاهرات “السودان”

دولي كتب في 15 مايو 2019 - 1:26 ص مشاركة

لقي ستة أشخاص مصرعهم من بينهم ضابط برتبة رائد، في إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في ساحة الاعتصام وسط “الخرطوم”، في وقت متأخر من يوم الاثنين، بعد ساعات من الإعلان عن تحقيق تقدم في المفاوضات بين قادة المظاهرات والجيش، بشأن هيكلية وسلطات الهيئات التي ستشرف على العملية الانتقالية.

 

يأتي هذا قبل إعلان قادة الحركة الاحتجاجية في “السودان” الثلاثاء، استئناف المفاوضات مع المجلس العسكري غداة ليلة دامية في العاصمة السودانية، انتهت بمقتل ستة أشخاص وعشرات الجرحى، حيث اتهم المجلس العسكري في بيان، ما وصفه بـ”جهات تتربص بالثورة أزعجتها النتائج التي تم التوصل إليها اليوم وتعمل علي إجهاض أي اتفاق يتم الوصول إليه وإدخال البلاد في نفق مظلم”.

 

وأضاف البيان ذاته أن “مجموعات دخلت إلى منطقة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى، وقامت بدعوات مبرمجة لتصعيد الأحداث من إطلاق للنيران والتفلتات الأمنية الأخرى في منطقة الاعتصام وخارجها، و التحرش والاحتكاك مع المواطنين والقوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين”.

 

إلى ذلك، تصر الحركة الاحتجاجية على مطلب انتقال للسلطة يقوده المدنيون بعد 30 عاما من حكم الرئيس الأسبق “عمر البشير”، لكن القادة العسكريين الذي أطاحوا به يضغطون للمحافظة على دورهم القيادي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً