• بوريطة يتباحث مع الأمين العام للأمم المتحدة عبر تقنية المناظرة المرئية
  • في إطار الدعم الاستثنائي المخصص للنشر والكتاب برسم سنة 2020 .. الإعلان عن دعم 1735 مشروعا 
  • “الكركارات” المسلسل الذي لا ينتهي .. عشرات السيارات رباعية الدفع تتجه من مخيمات تيندوف صوب المنطقة الحدودية

بعد التحقيق معهم لشبهة الضلوع في أنشطة إرهابية … إطلاق سراح مهاجرين صحراوين بجزر الكاناري

أخبار كتب في 12 مايو 2018 - 1:00 م مشاركة

بعد أن أوفقتهم الشرطة الإسبانية بجزيرة “تينيريفي” (جزر الكاناري) للتحقيق معهم حول شبهة الضلوع في أنشطة إرهابية، مرتبطة بالتجنيد لصالح منظمات إرهابية ناشطة على جبهة الصراع السوري، تم إطلاق سراح ثلاث شبان صحراوين من مهاجري الأقاليم الجنوبية، وذلك بحسب ما علم لدى “أخبار تايم”.

التوقيف الذي تم بطريقة هوليودية، نقل على إثره بعض المشبه بهم للعرض على أنظار المحكمة الوطنية في مدريد، حيث تم الاستماع لهم أما  القاضي (غارسيا كاستيون)، حسب ما أورده مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قبل أن يتبين عدم تورطهم في أي من الأنشطة السالفة بالذكر.

حري بالذكر أن المعنيين قد حصلوا على سراح مؤقت،  يعودون بموجبه لمحل إقامتهم بجزيرة “تينيريفي”، على أن يسجلوا الحضور كل 15 يوماً، لدى أقرب محكمة لحين إنتهاء مجريات القضية.

و تتعلق القضية بشبهم العلاقة مع المشبه به الرئيسي، الذي التحق بالجزر عام 2015 بعد عودته من جبهة القتال في سوريا، قبل أن يسافر   إلى المجر محاولا التسلل إلى ألمانيا كلاجئ سوري، هناك حيث تم إلقاء القبض عليه.

وسائل إعلام وطنية، تناولت الواقعة في سياق التعاون و التنسيق الأمني بين الجانبين المغربيي و الإسباني، الثلاثاء 8 ماي 2018، حيث تحدثت عن تفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش”، تتكون من خمسة عناصر تتراوح أعمارهم بين 22 و33 سنة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً