• “الكركارات” المسلسل الذي لا ينتهي .. عشرات السيارات رباعية الدفع تتجه من مخيمات تيندوف صوب المنطقة الحدودية
  • “غوغل” يرصد تطورا إيجابيا في تنقل المغاربة إلى الأماكن العامة
  • سوق بلدي جديد يستجيب للمعاير المنتظرة : المصالح الجماعية للمرسى تباشر تنقيل الباعة و التجار لفضاء مؤقت بالموازاة مع إنطلاق أشغال إعادة التهيئة

خطة جديدة لحماية اليافعين من التطرف قوامها خارطة طريق رقمية

أخبار كتب في 4 مارس 2018 - 1:04 ص مشاركة

أخبار تايم – متابعة:  الأطفال واليافعين و خطر التطرف، موضوع انكبت الرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب – مؤسسة نفع عام متخصصة في التعريف بأحكام الشرع الإسلامي الحنيف ومقاصده السامية- على وضع  خارطة طريق لتناوله بهدف حماية الأطفال واليافعين، أُعلنت خطوطها العريضة في لقاء عقد بمقر الهيئة في العاصمة الرباط اليوم السبت.

مواجهة استعمال التنظيمات المتطرفة للتقنية الحديثة من أجل الاستقطاب، يعتبر الهدف الأساسي للخارطة التي وضعت بشراكة مع منظمة اليونسيف، و ترتكز على تعزيز العمل على المستوى الرقمي، باعتبارها المجال الأكثر دينامية على المستوى التواصلي والتعليمي والفكري في الوقت الراهن. كما يعتبر الأكثر جاذبية للناشئة والشباب، مقارنة مع الوسائط التقليدية.

حري بالذكر أن الرابطة تشرف على ورشة تكوينية مخصصة لمجموعة من الأطفال واليافعين، يؤطرها خبراء في أربعة مجالات هي الخطاب الديني في المصفوفة الرقمية، والفنون في المصفوفة الرقمية، والوسائط الرقمية، والإعلام في المصفوفة الرقمية.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً