• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

بِسبَبِ اِرتفاعِ سِعرِهِ في الآونة الأخيرة .. “البصل” يخضَعُ لمُقاطعة تحت وَسم “خليه يخناز”

أخبار كتب في 8 مايو 2019 - 10:30 ص مشاركة

نشرت عدد من المنابر الإعلاميّة المحليّة، أنّ نشطاء مغارِبَة، أطلقوا حملةً لمقاطعة شِراء “البصل”، وذلك بسبب ما اعتبروهُ “ارتفاعاً كبيراً في أَسعاره”، حيثُ -بحسب ذات المصادر- تداول هؤلاء النّشطاء بمنصات التّواصل الإجتماعية من قبيل “فيسبوك” و”تويتر”، وَسْمًا (هاشتاغ) يحمل شعار “خليه يخناز”.

 

صِلةً بالموضوع، وصل سعر “البصل” إلى 15 درهماً للكيلوغرام الواحد، واعتبر النّشطاء أنّ هذا السّعر مُرتفع، بعدما كان أقل من 6 دراهم للكيلوغرام الواحد قبل أسابيع. ودعا النّشطاء إلى عدم شراء “البصل”، وباقي المواد التي عرفت اِرتفاعاً في سِعرها بسبب إِقبال المُواطنين عليها خلال رمضان.

 

على ضوء ذلك، قال “لحسن الداودي”؛ الوزير المغربي المُكلّف بالشّؤون العامّة والحَكامَة، الإثنين الماضي بمجلس النواب : “للأسف الثقافة السائدة لدى تجار التّقسيط خلال رمضان هي الزّيادة والتي لا تشمل أسواق الجملة”. كما اعتبر ذاتُ المُتحدّث أنّ : “السلطات تراقب أسواق الجملة، ولا يمكنها أن تراقب تجار التقسيط”.

 

حريٌّ بالذّكر، أنّهُ جرّاء هذه المُقاطعة، بحسب نفس المصادر، قرَّرت بعض من الشّركات، تخفيض أَسعار الحليب بعد حملة مقاطعة دامت أزيد من 4 أشهر بـ”المغرب”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً