• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

بِوَساطَة مصريّة .. الفلسطينيّون يُعلنُونَ هُدنَةً مَشروطةً لِوقْفِ إِطلاقِ النّارِ مع “إسرائيل”

دولي كتب في 6 مايو 2019 - 12:16 م مشاركة

تَوصّلَ الجَانِبان، الفلسطيني والإسرائيلي، إلى هُدنَةٍ مشروطةٍ لوقف إِطلاق النّار بوساطة مصريّة، صباح اليوم الإثنين، بعد وصول العُنف والتّصعيد إلى ذُروَتِه في قطاع “غزّة” وجنوب “إِسرائيل”.

 

هذا، وَتَفجَّرَت أَحدَثُ جَولَة مِن القِتال قَبلَ ثَلاثَة أَيَّام وَ وَصلَت ذُروَتَها أَمس الأَحد، حيثُ قَتَلَتْ صواريخ وقذائف من “غزّة” أربعة مدَنِيّين في “إسرائيل”، وَأَدّت هَجمات إِسرائيليّة إلى قَتل 23 فلسطينيًّا أَكثر مِن نِصفهِم مدنيُّون.

 

وحسب مسؤول فلسطيني، فقد تَمّ وَقف إِطلاق النَّار بشرط أَن يَكونَ مُتبادلاً ومتزامِناً، كما يجبُ أَن يَقوم الإحتلال بتنفيذ تفاهمات كَسر الحِصار عَن قِطاع “غزّة”، وإِعادة مِساحة الصَّيد من 6 إلى 15 مِيلاً، وَ استكمال تحسين الكهرباء والوقود و استيراد البَضائع وتَحسين التَّصدِير.

 

يأتي هذا، في وقتٍ حذَّرَ فيهِ الرَّئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الفلسطينيِّين من القيام بمزيدٍ مِنَ العُنف تُجاهَ “إسرائيل”، في تَغريدَةٍ لهُ على مَوقِع التّواصل الإجتماعي “تويتر”، قائلا : “إلى الشعب في غزة تلك الأعمال الإرهابية ضد “إسرائيل” لن تجلب لكم شيئا سوى المزيد من البؤس. أنهوا العنف وأعملوا من أجل السلام – يمكن أن يحدث هذا!”. مضيفا؛ ” إننا ندعم إسرائيل بنسبة 100 بالمئة في دفاعها عن مواطنيها”.

 

إلى ذلك، أَعرَبَ “وسام زغبر”؛ المسؤول في الجَبهَة الدِّيمقراطيَّة لتحرير “فلسطين” في “غزّة”، أًنّ اِتّفاق وقف إِطلاق النَّار، يَشمَلُ وقفَ العُدوانِ الإسرائيلي على الشّعب الفَلسطِينِي، و اِلتزام الإحتلاَل بِتنفيذ إِجراءات تَخفِيف الحِصار بِما فِيها فَتح المَعابِر.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً