• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

اِفتَتَح مُشاركته في الدّوري الماسي بتحقيقِ أسرعِ توقيتٍ عالمي .. العداء المغربي “البقالي” يتألّق بـ”الدوحة”

رياضة كتب في 4 مايو 2019 - 11:50 ص مشاركة

اِستطاع العدّاء المغربي “سفيان البقالي”، الفوز بسباق الـ3000 متر موانع، وذلك خلال الجولة الأولى من الدّوري الماسي بـ”الدوحة”، حيثُ سجَّل 8:07.22 دقائق، وهو أَسرَعُ زَمَنٍ عالَميٍّ بالموسم.

 

وتمكّن الكيني “الجاه منانغوا”، من تسجيل أسرع زمن عالمي للموسم بعد فوزه بسباق الـ1500 متر، مُسجِّلاً توقيت 3:32.21 دقائق خلال الجولة الأولى من نفس الدّوري. فيما حطّمت الجنوب اِفريقيّة “كاستر سيمينيا”، الرقم القياسي لملتقى “الدوحة”، بعد فوزها بسباق الـ800 متر سيّدات، مُسجّلةً أَسرَعَ زَمَنٍ عالمِيٍّ للموسم استقرّ على 1:54.98 دقيقة.

 

و بدورها، تمكّنت الجامايكية “وليامز دانييل” مِنَ الفَوز بِسبَاق الـ100 مِتر حواجز سيّدات، حيثُ سجّلت أفضَلَ زَمَنٍ لهَا بالموسم، قدره 12.66 ثانية خلال الجولة الأولى من ذات الدّوري.

 

وحلَّ البوتسواني “نجيل أموس” أوّلًا في المَحطّة الأولى للدّوري المَاسي بـ”الدوحة” في سِبَاق الـ800 مِتر عَقِبَ تحقيقهِ لأَسرَعِ زَمَنٍ عالَمِيٍّ بالموسم ارتكزَ على 1:44.29 دقيق.

 

إلى ذلك، يُشارُ إلى أنّ مُنافسَات الدّور المَاسي لألعاب القِوى لسنة 2019، اِنطلَقَت أَمسٍ الجُمعَة بمدينة “الدوحة”، بمشاركة كبيرة لأبطال ألعاب القوى، من أَجل المُنافسَة في خَمسَةَ عَشرَةَ نوعٍ رياضي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً