• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

حالة الطقس اليوم الجمعة .. سحب غير مُستقرّة وزخّات مطريّة رعديّة مصحوبة ببرد

أخبار كتب في 3 مايو 2019 - 10:50 ص مشاركة

يُرتقبُ أن تعرف بلادُنا، حسب توقّعات مديريّة الأرصاد الجويّة الوطنيّة، لليوم الجمعة، سُحب غير مُستقرّة قد تُغطّي زخات مطريّة رعديّة مصحوبة ببرد وهبّات تحت الرعد فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والسايس، وكذلك في هضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الواقعة غرب الأطلس، وفي الريف والواجهة المتوسطية ومن المحتمل ان تمتد نحو السهول الشمالية.

 

كما ستنتشر سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة أو أمطار ضعيفة ومتفرقة بالسواحل الواقعة بين أكادير وطرفاية، فيما ستكون السماء قليلة السحب الى غائمة شمال ووسط البلاد الى صافية بباقي المناطق.

 

وستهب رياح رملية محلية شمال الأقاليم الجنوبية. كما ستهب الرياح معتدلة الى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي -الغربي شمال الاقاليم الجنوبية، ومعتدلة شمالية بالمنطقة الشرقية وجنوب البلاد ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية، وستكون مابين 14 و17 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي وشمال الاقاليم الجنوبية، وستكون مابين 16 و21 درجة بأقصى الجنوب.

 

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة شمال المنطقة الشرقية، فيما ستكون ما بين 20 و28 درجة بكل من الشمال ووسط وشمال الاقاليم الجنوبية، وما بين 27 و35 درجة بالجنوب الشرقي وبباقي الأقاليم الجنوبية.

 

إلى ذلك، سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً