• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

تجسيداً لعلاقات التعاون الأمني الثنائي .. أمن “الناظور” يلقي القبض على شبكة إجرامية تنشط في “تنظيم الهجرة”

أخبار كتب في 3 مايو 2019 - 5:47 م مشاركة

بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة “الناظور”، بتنسيق مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أمسٍ الخميس، من توقيف خمسة أشخاص بكل من “الناظور” ونواحيها، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية، تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

 

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن هذه العملية أسفرت عن توقيف سائق حافلة للنقل الطرقي، مبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضايا تسهيل الهجرة السرية، وهو في حالة تلبس بنقل خمسة مرشحين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، توقيف أربعة مساهمين آخرين ينشطون بنفس الشبكة الإجرامية.

ويضيف البلاغ ذاته، أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، مكنت من حجز مجموعة من وسائل النقل والمعدات التي تدخل في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة، وهي عبارة عن تسعة قوارب مطاطية، و12 محركا خاصا بهذه القوارب السريعة، فضلا عن سيارتين ومجموعة من القطع الميكانيكية والإلكترونية التي تستعمل في الملاحة البحرية.
كما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية،بغرض الكشف عن جميع ارتباطات هذه الشبكة الإجرامية سواء داخل المغرب أو في إسبانيا.
إلى ذلك، فإن التنسيق لهذه العملية النوعية، جرى بين مصالح الأمن المغربية والشرطة الوطنية الإسبانية، وذلك تجسيدا وتدعيما لعلاقات التعاون الأمني الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً