• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

منذ خمس سنوات “البغدادي” يظهر لـ”المرة الأولى” و”أمريكا” تتوعد بتعقبه !

أخبار كتب في 30 أبريل 2019 - 12:27 م مشاركة

ظهر زعيم تنظيم “داعش”، “أبو بكر البغدادي”، أمسٍ الإثنين، للمرّة الأولى منذ خمس سنوات، وذلك في فيديو دعائي نشره التنظيم المتطرف عبر قنواته على تطبيق “تلغرام” يحمل عنوان: “في ضيافة أمير المؤمنين”.

هذا ونشرت مؤسسة “الفرقان” التابعة للتنظيم، تسجيلاً مصوراً صرح فيه “البغدادي”؛ أن “معركة الباغوز انتهت”، في إشارة إلى طرد التنظيم من آخر جيوبه في “سوريا” قبل شهر تقريبا، كما توعّد بأن التنظيم سيثأر لقتلاه وأسراه.

ومن جانبه، أضاف أن مقاتلي التنظيم نفذوا 92 عملية في ثماني دول، مشيرا إلى هجمات “سريلانكا” التي وقعت قبل أيام واعتبرها ثأرا لمقاتليه في “الباغوز”، كما تطرق إلى هجوم وقع بمحافظة “الزلفي” السعودية هذا الشهر، وتحدث أيضا عن انضمام جماعات إليه في “بوركينا فاسو” و”مالي وخراسان”، داعيا المقاتلين في “مالي” و”بوركينا” فاسو إلى “تكثيف ضرباتهم ضد “فرنسا” وحلفائها”.

إلى ذلك، توعدت “الولايات المتحدة” بتعقّب قادة تنظيم الدولة الإسلامية بعدما ظهر زعيمه “أبو بكر البغدادي” في شريط مصور أمس الاثنين، وذلك للمرة الأولى منذ ظهوره في تسجيل وحيد قبل نحو خمس سنوات عندما أعلن نفسه “خليفة”، حيث تطرق البغدادي في التسجيل الأخير إلى أحداث “السودان” و”الجزائر”، الأمر الذي رأى فيه محللون محاولة لإثبات أن الفيديو جديد.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً