• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

“لن نسمح بتصفير النفط الإيراني وسنستمر بتصديره” .. “طهران” ترفع راية التحدي على عقوبات “واشنطن”

دولي كتب في 30 أبريل 2019 - 11:33 ص مشاركة

أعلن الرئيس الإيراني “حسن روحاني”، اليوم الثلاثاء، أنه ورغم الضغوط الأمريكية والعقوبات التي تفرضها “واشنطن” على بلاده، فإن “طهران” ستواصل تصدير النفط، ولن تسمح بتنفيذ القرار الأمريكي بتصفيره.

 

يأتي هذا في خطابٍ بثه التلفزيون الإيراني الحكومي، اليوم الثلاثاء، صرح من خلاله الرئيس الإيراني: ” إن قرار “أمريكا” بضرورة وصول صادرات النفط الإيرانية إلى صفر قرار خاطئ وغير صحيح ولن نسمح بتنفيذ هذا القرار… في الأشهر المقبلة سيرى الأمريكيون أنفسهم أننا سنواصل صادراتنا النفطية”.

 

وهددت “الولايات المتحدة” الأسبوع الماضي بفرض عقوبات على حلفائها من الدول التي ستواصل استيراد النفط الإيراني، إثر إعلانها وقف إعفاء هذه البلدان من الاستمرار في الحصول عليه من طهران، مشيرة؛ أنها تسعى من خلال ذلك إلى “حرمان النظام الإيراني من مصدر دخله الأساسي”.

 

ومن جانبه، أضاف “روحاني” أن بلاده ستواصل تصدير النفط رغم الضغط الأمريكي الرامي إلى وقف صادرات البلاد من النفط الخام تماما، موضحاً أن الولايات المتحدة قادرة على أن توقف طريقة واحدة لتصدير النفط الإيراني، ومن ثم فستجد إيران طرقا أخرى.

 

إلى ذلك، بلغت أسعار النفط الأسبوع الماضي أعلى مستوياتها منذ نوفمبر، بعد أن صرحت “واشنطن” إن جميع الإعفاءات من عقوبات نفط إيران ستنتهي هذا الأسبوع، مما يفرض ضغوطا على المستوردين لوقف الشراء من “طهران” ويزيد شح الإمدادات العالمية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً