• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

44 ألف مشروع .. حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

أخبار كتب في 9 مايو 2018 - 11:28 ص مشاركة

أسهمت  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المشروع الاجتماعي المغربي خلق أزيد من 44 ألف مشروع منذ تأسيسها قبل 13 عاما، 50 في المائة من هذه المشاريع في العالم القروي، واستفاد منها أكثر من 10 ملايين شخص.

و بحسب ما أكدته “نديرة الكرماعي”، العامل المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في تصريح لـLe360، على هامش انطلاق النسخة الثامنة عشرة من الخميس الإعلامي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أن المبادرة الملكية، أسهمت في خلق مدخول قار لآلاف الأشخاص في العالم القروي،  كما أسهمت المبادرة في إنجاز 7100 مشروع مدر للدخل، ضمنها 5200 مشروع فلاحي لفائدة حوالي 60 ألف امرأة.

واعتبرت المتحدثة، أن الخميس الإعلامي يأتي في إطار الاستعدادات لتخليد الذكرى الثالثة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مضيفة أن الهدف من الخميس الإعلامي هو «الوقوف على المشاريع على أرض الواقع وتقييمها وتتبع مسار نجاحها»، وكذا «التواصل بشكل مباشر مع حاملي المشاريع».

من جهة أخرى، أوضحت المتحدثة، أن المعيقات التي تواجها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، هو «تسيير وتدبير المشاريع من قبل المجتمع المدني، الذي يتطلب تكوينا مستمرا ومرافقة حتى نحقق التدبير العقلاني للمشاريع»، تضيف الكرماعي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً