• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

في ظِلِّ الحَملَةِ الجَزائرِيَّة لـ”إِسقاط رُموز الفَسَاد” .. وزير المَاليَّة والمُدير العام السَّابِق للأمن الجزائري يَمْثُلانِ أَمَامَ المَحكَمَة

أخبار كتب في 29 أبريل 2019 - 12:34 م مشاركة

أَعلنَت مصادِرُ إِعلامِيَّة جَزائِرِيَّة، أنَّ وزير الماليَّة “محمد لوكال”، يَمْثُلُ اليوم الإثنين الـ29 مِنْ أبريل، أَمامَ مَحكَمَةٍ جَزائرِيَّة، إذ يأتي ذلك فِي إِطارِ تَحقِيقَاتٍ تَتعَلَّقُ بالإشتِباهِ في تَبدِيدِهِ للمَالِ العَام.

 

و وِفْقاً للحَملَةِ التي تَشهَدُها “الجزائر” مُنذُ ثَلاثَةِ أَسابِيع، لم يَسْلَم رئيس الوزراء السَّابق “أحمد أويحيى” هو الآخَر، ووُزرَاء سَابِقين وحاليِّين ورِجال أَعمَال وبَرلمَانِيِّين، من الإستهداف الذي تعرِفُهُ البلاد، حَيْثُ يُشتَبهُ في تَورُّطِهِم في قَضايَا فَسَاد.

 

لَمْ تَقِفْ الحَملَةُ عِندَ هذا الحَدِّ فَقطْ، بَل عَرَفَت اِسْتِهدافَ كُلٍّ مِنْ المدير العام السّابق للأَمن الوَطنِي؛ الجِنِرال المُتقاعِد “عبدالغني هامل” ونَجله، اللذان اسْتُدْعِيَا من طَرَفِ مَحكَمَةٍ جزائرِيَّة، السبت الماضي، للإشْتِباهِ في ضُلوعِهِمَا بِقضايَا فَسَاد.

 

وحسبما قال التلفزيون الجزائري الحكومي، فإنَّ “هامل” ونَجله مُشتَبهَانِ بِالقِيَامِ بِأَنشطَةٍ غَيْرِ مَشروعَة، ونَهْبِ عَقَارٍ بِوِلايَةِ “تيبازة”، وَكذا سُوءِ اسْتِعمَالِ الوَظيفَةِ واسْتِغلاَلِ النُّفوذ.

 

حريٌّ بالذِّكر، أنَّ الجِنِرَال المُتقاعِد “عبدالغني هامل”، قَادَ الشُّرطَةَ بين 2010 و 2018، كما يُعَدُّ مِنَ الشَّخصِيَّاتِ الأَمْنِيَّةِ المُقرّبَة مِنَ الرَّئيس المُستَقيل “عبدالعزيز بوتفليقة”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً