• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

توقُّعات الحالة الجَويّة “اليوم الإثنين” .. طقس حار نِسبِيًّا و زَوابِع رمليّة بالجنوب

أخبار كتب في 29 أبريل 2019 - 10:52 ص مشاركة

يُرتَقَبُ بالنّسبة لحالة الطّقس، حسب توقّعات مديريّة الأرصاد الجويّة الوطنيّة، اليوم الإثنين الـ29 من أبريل، أن تتميّزَ الحالة الجويَّة عامَّةً، بطقس حار نسبيًّا بداخل منطقة “سوس”، وبـ”الجنوب الشرقي” للبلاد، وبـ”السّهول الدّاخليّة الشّماليّة والوسطى” و”جنوب المملكلة”.

 

وبحسب ذات المديريّة، فستتكون سُحُب منخفضة وكُتل من الضّباب خلال اللّيل والصّباح قرب السّواحل والمحيط وشرق الواجهة المتوسّطيّة، هذا وستعرِف مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة والسّفوح الجنوبيّة الشّرقيّة وجنوب المنطقة الشّرقية والسّايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسّهول الدّاخلية، نمو سُحُب غير مُستقِرَّة مَصحوبة بزخَّات رَعديَّة محليّة، حيثُ ستمتد إلى الواجهة المتوسّطيّة خلال اللّيلة القادِمة، في حين ستكون السّماء قليلة السُّحُب إلى صافية بباقي المناطق.

 

هذا، وستهُبُّ الرِّيَاحُ قَوِيَّةً -نوعاً- ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومعتدلة شمالية بالسواحل الجنوبية وضعيفة الى معتدلة من القطاع الجنوبي إلى متقلبة بالجنوب الشرقي ومن القطاع الغربي بالمنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي، والأقاليم الجنوبية.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و18 درجة بالشرق، والواجهة المتوسطية، والبوغاز، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وغرب الأقاليم الجنوبية، وقرب سواحل المحيط، وستكون ما بين 18 و25 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى والسهول الداخلية، وسوس والجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية.

 

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 15 و22 درجة بالمرتفعات وبالسواحل المتوسطية، وما بين 22 و29 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسواحل الاطلسية، وما بين 29 و36 درجة بالسايس واللوكوس وهضاب الفوسفاط ووالماس والغرب والشاوية وداخل دكالة وعبدة والشياضمة وسهول تادلة وتانسيفت، والرحامنة، وسوس، والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و40 درجة بالجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية.

 

إلى ذلك، سيكونُ البَحرُ قَليلَ الهيجانِ بالواجِهةِ المُتوسِّطيَّة، وقليلَ الهَيجانِ إلى هَائج بالبوغاز وبباقي السَّواحِل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً