• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

إِثرَ هَجَمات “سيريلانكا” .. مقتلُ 15 شخصاً أثناء مُداهمة قوات الأمن مَقَرَّ خَلِيَّة “اِرهابيَّة”

دولي كتب في 27 أبريل 2019 - 4:44 م مشاركة

داهمت قوّات الأمن السِّريلانكيّة، منزلاً يُعتقَدُ أنَّه مَخبأٌ لبعضِ عناصِر تنظيم “الدّولة الإسلاميَّة” في “كالموناي” شرق البلاد، حيثُ قامَ ثلاثَةٌ مِنَ المُشتَبَهِ بِهم بتفجيرِ أنفُسهِم أثناء عمليّة المُداهمَة، ما أدَّى إلى مَقتل ثلاث نِساء وسِتَّة أطفال على الفور.

 

و عَقِبَ هُجوم قوّات الأمن، تَمَّ تَبَادُل إِطلاق النّار، اِستَمرَّ نَحو ساعة قبلَ أن يُسفِرَ لاحقاً عن مَقتَلِ 15 شخصاً لَيلَةَ الجُمُعة، وِفقاً لِما أَفادَت بِهِ الشَّرطَة السِّريلانكيَّة.

 

و أَوضَحَ المُتَحدِّثُ باسم الجيش؛ “سوميث أتاباتو”، أنَّ هجوم قوَّات الأمن أدَّى إلى تَبَادُلِ إِطلاقِ نَارٍ اِستَمَرَّ زُهاءَ السَّاعة تقريباً، حيثُ عُثِرَ بَعدَ ذَلك على الجُثَثِ خِلالَ مُداهَمَةِ المَوقِع. كما كشفت الشُّرطة والجَيش، عن مَقتل مدني في تَبادُل إِطلاق النَّار، ولم تُعلِن قُوَّات الأمنِ عَن إِصابَات في صُفوفِها، مُضيفةً أنَّهُ “عُثر خارج المنزل على جثث ثلاثة رجال آخرين، يُشتبه أيضاً في أنهم اِنتحاريون”.

 

إلى ذلك، اَعلنَت الشُّرطة أنَّها ضَبَطت 150 إِصْبِعَ مُتَفجِّرَاتٍ، وَ رَايَةً لِتنظيمِ “داعِش”، خِلالَ عَمَلِيَّة مُدَاهمَة في مدينة “فيسامانثوراي” المُجاوِرَة، الوَاقِعَة على بُعد 370 كيلومتراً شَرْقَ “كولومبو”، دَاخِلَ مَبْنَى يَعتَقِدُ المُحقِّقونَ أنَّهُ مَكانُ تسجيلِ فيديو تَبَنِّي اِعتدَاءَات “عيد الفِصْح”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً