• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

سُحُب رُكامية و اِرتفاع درجات الحرارة .. توقّعات أحوال الطقس اليوم الجمعة

أخبار كتب في 26 أبريل 2019 - 10:42 ص مشاركة

يُرتقب لأحوال الطقس، اليوم الجمعة، أن ترتفع درجات الحرارة بصفة ملحوظة بالمملكة مع بروز طقس حار نوعا ما داخل مناطق سوس والشياظمة والجنوب الشرقي للبلاد.

 

وحسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية، ستتكون بعض كتل الضباب خلال الليل والصباح فوق السواحل الوسطى ، فضلا عن بعض السحب الركامية خلال الزوال فوق الأطلس الكبير والمتوسط، وستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية عموما بباقي أرجاء المملكة.

 

كما ستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وبالسواحل الوسطى ، ضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب شمالية إلى غربية عموما بباقي المناطق.

 

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 02 و07 درجات بالمرتفعات، وما بين 07 و 11 درجة بالهضاب العليا الشرقية ، ومنطقة طنجة ، وداخل مناطق اللوكوس والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و 16 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس وشمال المنطقة الشرقية والسواحل والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية. وستكون مابين 15 و 20 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح  ما بين 19 و24 درجة بالمرتفعات، والسواحل الشمالية والوسطى ، والواجهة المتوسطية والسايس ، والمنطقة الشرقية ، وشمال السواحل الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية وسهول تادلة والرحامنة وعبدة والشياظمة والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية . وستكون ما بين 30 و36 درجة داخل منطقة سوس وجنوب البلاد.

 

إلى ذلك، سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، ومنطقة البوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي ما بين العرائش وطرفاية ، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً