• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

الإختِطافُ والإغتِصابُ الجماعِيُّ والسّرِقَةُ المَوصوفَة .. حَصِيلةُ جَرَائِمِ “المرسى” و “كليميم” !

محلي كتب في 24 أبريل 2019 - 1:28 م مشاركة

تواصِلُ العناصِرُ الأمنيّة، في الأقاليم الجنوبيّة للمملكة، تحرّكاتها لمحاربة الجريمة ومتابعة المجرمين أينما كانوا، سواءٌ أكانت في حقّهم مُذكّراتُ بحثٍ باختلافها، أو لم تكن لديهم أيُّ سوابق قضائيّة، وتوبعوا بما يُشتبه بهم فيه من جرائم وتجاوزات.

 

على ضوءِ ذلك، اَوقفت الفِرقَة المَحليَّة للشُّرطَة القَضَائِيَّة التّابعَة لمفوضيَّة الشُّرطة “المرسى” – العيون- شخصين يبلُغانِ من العُمر 19 سنة، من أجل قضيَّة تتعلَّق بالإختطَاف والإغتِصَاب تَحتَ التَّهدِيد بالسِّلاح الأبيض، الذي نَتَجَ عَنْهُ اِفْتِضَاضٌ للبَكارَة.

 

وحسب مصادِر أمنيّة، فقد قام المُشتَبَهُ فيهم بمرافقة الضّحيَّة البالغة من العُمر 19 سنة -بالقوة- إلى إحدى الشُّقق بمدينة “المرسى”، وذلك تَحتَ التَّهدِيد بالسِّلاح الأبيض، حيثُ تمَّ اِغتِصابُها بِشَكل جماعي، مِمَّا نَتَجَ عنْهُ اِفْتِضُاضُ بَكَارتِها.

 

وفور علم الفرقة بالحادث، اِنتقلت عناصرها إلى مكان الإعتداء، لتتمكَّنَ من اِيقافِ أَحَدِ المُشتَبَهِ فيهم، كمَا اَسفَرَت الأبحاث والتَّحرِّيات عن اِيقاف المُشتبه فيه الثّاني، وهو من ذوي السّوابق القضائيّة، فيما تمَّ تحديد هويّة المشتبه فيه الثّالث، بينما لا تزال الأبحاث مُسترسلة وقائمة قصد اِيقافه.

 

هذا، وبأمرٍ منَ النّيابة العامَّة لدى محكمة الإستئناف، تمَّ اِخضاع الموقوفين لتدابير الحِراسَة النَّظرِيَّة، لفائدة البحث والتَّقديم أمامَ العَدالَة.

 

في سياقِ ذلك، وإثر تعرُّضِ مَنْزِلٍ بحي “القدس” بمدينة “كليميم” للسّرقة من طرف أشخاص مجهولين، قامت فرقة الشُّرطة القضائيَّة بالمنطقة الإقليميَّة للأمن بالمدينة، بتكثيف تحرِّياتِها وعمليَّاتِها الأمنيَّة، لتَتَمَكَّنَ من اِيقاف العَقْل المُدَبِّر القَاصر الذي يبلُغُ من العُمر 15 سنة، رُفْقَةَ مُشارِكِيهِ اللّذين يبلُغانِ من العُمر 18، وذلك سنة على مستوى شارع “ابن سينا” بحي “تَيّرت”، وقد تبيَّن أنَّ المُشتَبَهَ فيهِ الرَّئيسي -القاصر- من ذوي السّوابق القضائيَّة فضلاً عن كونه من المبحوث عنهم على الصَّعيد الوطني، من أجل قضيَّتَيْن تَتَعَلَّقَانِ بِالسَّرِقَة المَوْصُوفَة و مُحاوَلَة السَّرِقَة.

 

إلى ذلك، تمَّ الإحتِفاظ بالقاصر في المكان المُخصَّص للأحداث، فِيمَا تَمَّ اِخضَاع الرَّاشِدين لِتدابير الحِراسَة النَّظريَّة لفائدة البَحث والتَّقديم.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً