• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

خلالَ مؤتَمَرِِ “موسكو” للأمنِ الدّولي .. “شويغو” يَتَّهِِمُ “واشنطن” بمحاولة “إقحام الجميع في سِباقِ تَسَلُّح”

دولي كتب في 24 أبريل 2019 - 12:16 م مشاركة

قال وزير الدِّفاع الرُّوسي “سيرغي شويغو”، خلال كلمةٍ لهُ أمامَ مُؤتَمرِ “موسكو” للأمنِ الدَّولي، صباح اليوم الأربعاء أنَّهُ يَتَّهِمُ “الولايات المُتَّحدة” بمحاولةِ اِقحامِ الجميعِ في سِبَاقِ تَسَلُّح.

 

يأتي هذا، خلالَ اِنطلاقِ جَلَسَاتِ المُؤتَمَر الدَّولي، الذي تُنظِّمهُ العاصِمَة الرُّوسيَّة “موسكو”، تحتَ عنوان “الأمن في العالم المتحضِّر الحقائق والظّواهِر الإقليميَّة والدّوليَّة”، بمشاركة أكثَر من ألف شخص يُمَثِّلونَ مائة دولة، بينهم وزراء دفاع أكثر من 30 بلداً.

 

صِلةً بالموضوع، من جانبه، اِنتقدَ وزير الدِّفاع الرُّوسي؛ “شويغو”، السِّياسَةَ التي تَتّبِعُها “الولايات المتّحدة”، والتي تُحاول “واشنطن” من خلالِها -حسب ذات المُتحدِّث- “اِقحامَ الجَمِيعِ في سِبَاقِ تَسَلُّح”، مُضِيفاً؛ أنّهَا تُوَسِّعُ وتَنْشُرُ منظوماتٍ صاروخيَّة مع “النَّاتو”، مُوَجَّهَةً ضِدَّ “روسيا” و”الصين”.

 

إلى ذلك، وحسب وسائل اِعلام روسيَّة، تَمَحْوَرَت جَلساتُ المُؤتَمرِ حَولَ تبادُل الآراء في مسائل الأخطار والتَّهديدات العسكريَّة الحديثَة، بما في ذلك تحديث نظام الرَّقابة على السِّلاح، كما تَمَّت مناقشة الوضع في الشّرق الأوسط، وخاصّةً مسألة الإستقرار الشَّامل للوضع في “سوريا”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً