• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

قطرات مطريّة متفرّقة و رياح قويّة .. حالة الطّقس اليوم الأربعاء

أخبار كتب في 24 أبريل 2019 - 10:48 ص مشاركة

يرتقب أن تعرف بلادُنا لحالة الطّقس، اليوم الأربعاء، حسب المديريّة الوطنيّة للأرصاد الجويّة، ظهور سُحُب كثيفة فوق منطقة “طنجة” و”مرتفعات الأطلس الكبير” مع اِمكانيّة سقوط بعض القطرات المطريّة المتفرّقة، وستكون الأجواء قليلة السُّحُب إلى صافية بباقي أرجاء المملكة، مع اِحتمال هُبُوب الزَّوابع الرّمليَّة فوق شمال الأقاليم الجنوبيَّة.

 

كما سَتَهُبُّ الرّياح معتدلة إلى قويَّة محليّاً -نوعا ما- من القطاع الشّمالي بالأقاليم الجنوبيّة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بمنطقة طنجة والجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

 

وبخصوص درجات الحرارة درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 – و03 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و08 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وبهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 08 و13 درجات بالواجهة المتوسطية وبالسهول الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية. وستكون ما بين 13 و 18 درجة بباقي مناطق الجنوب الشرقي وبالاقاليم الجنوبية.

 

ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين09 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و 19 درجة بالمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 20 و25 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الاقاليم وبالقرب من السواحل الجنوبية .وستكون ما بين 26 و31 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد.

 

إلى ذلك، سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا الى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً