• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

اَلهبتْ مَجْلِسَ المُستشارين خلالَ جلسةِ الأسئلةِ الشّفويّة .. اِتِّهاماتٌ بـ”الكذب” بين “اعمارة” ومستشار عن حزب “الميزان”

أخبار كتب في 23 أبريل 2019 - 7:49 م مشاركة

عَرَفَتْ جَلسَةُ الأسئِلةِ الشّفويّة بمجلسِ المُستشَارين، اليوم الثلاثاء، تبادُلَ الإتّهامات بالكذب، بينَ كُلٍّ من وزير التّجهيز والنّقل واللوجستيك والماء؛ “عبد القادر اعمارة”، ومستشار اِستقلالي، بعدما طرح الأخير سُؤالا على الوزير بخصوص وضعيّة القطارات بـ”المغرب”.

 

يأتي هذا، في الوقت الذي سأل فيهِ المُستشار الوزير، حول وضعيّة القطارات بـ”المغرب”، وشروط الرّاحة فيها، ومدى اِحترامها لمواعيدها، قائلاً بأنّ وضعيّتَهَا “سيئة ولا تحترم مواعيدها”، وردّاً على سؤال المُستشار، قال “اعمارة”؛ “نحن الآن في مرحلة ما بعد البُراق، وَ وضعُ السِّكَكِ تَحسَّنَ بِشَكلٍ كبير .. هذه العطلة وصلنا لمليوني مستعمل للقطارات”، وقدّم الوزير عقب ذلك مجموعة من الأرقام، في ما يتعلَّقُ بجودة العربات والخدمات، قائلاً؛ “لدينا 430 عربة عادية، 80 في المائة تمَّ اِستبدالُها، ولدينا مشروع اِقتناء 40 قطار ذاتي الحركة وهو في أطواره الأخيرة، ثُمَّ صفقة اِقتناء 30 قاطرة جديدة”.

 

إلى ذلك، شكَّكَ المُستشَار الإستقلالي في هذه الأرقام، مُقاطِعاً الوزير، بالقول أنّ “أرقامكم التي يتمُّ التَّرويجُ لها قابلةٌ للعرض والتّسويق فقط.. هذه الأرقام تستقونها من الموظّفين وهي غير صحيحة، وهناك تناقُض بين وضعيّة المحطّات و وضعيّة القطارات”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً