• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

“أمريكا” تفرض عقوبات على صادرات “النفط الإيراني” .. و”طهران” تتوعد بمواجهة تحركات “واشنطن” !

دولي كتب في 23 أبريل 2019 - 12:08 م مشاركة

أكدت “طهران” أن “واشنطن”، ستفشل مساعيها بخصوص وقف الصادرات “النفطية الإيرانية”، وإنهاء كل الإعفاءات التي كانت قد منحتها لثماني دول لمواصلة شراء “النفط الإيراني”، حيث وصفت “إيران” العقوبات “الأمريكية” عليها بـ”غير القانونية”.

يأتي هذا بعد أن قرر الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” أمسٍ الاثنين إنهاء إعفاءات شراء النفط الإيراني لحرمان طهران من مصدر دخلها الرئيسي، كما ستواجه البلدان الحاصلة على إعفاءات حاليا عقوبات أميركية حال استمرارها في استيراد النفط الإيراني.

وصرح “عباس موسوي”، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية الإيرانية، قائلا: ” أنه بالنظر إلى عدم قانونية العقوبات المفروضة على إيران، فإن الجمهورية الإسلامية لا تكترث، من حيث المبدأ، بالإعفاءات الأميركية الممنوحة لبعض الدول بسبب العقوبات المفروضة على البلاد، ولا تمنحها أي اعتبار أو قيمة”.

ومن جانبه أكد “موسوي”؛ أن بلاده أجرت محادثات مكثفة بشأن نتيجة القرار الأميركي مع دول الجوار والدول الأوروبية، وأنها ستتخذ قريبا قرارا يتناسب مع التحركات الأميركية لتقليص صادرات النفط الإيراني إلى الصفر.

إلى ذلك، يعتبر منع شراء النفط الايراني أهم بنود العقوبات الأميركية التي أرادتها واشنطن أن تكون “الأقسى في التاريخ”، حيث تقدر إدارة ترامب العائدات النفطية الإيرانية بنحو 40% من اجمالي عائدات الدولة أي أنها مصدر الدخل الرئيسي.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً