• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

بتهمة التجسس لصالح الاستخبارات “الإماراتية” .. “تركيا” تعتقل “متهمين” وتضعهم قيد “الحبس الاحتياطي” !

دولي كتب في 20 أبريل 2019 - 12:38 م مشاركة

أعلنت وكالة الأنباء التركية الرسمية، أمس الجمعة، أن السلطات التركية قررت وضع إماراتيين أوقفتهما يوم الاثنين الماضي، في “إسطنبول”، قيد الحبس الاحتياطي للاشتباه بتجسسهما لصالح استخبارات “الإمارات”، وبعلاقتهما بقتل الصحافي السعودي “جمال خاشقجي”.

وذكرت الوكالة أن الرجلين يشتبه في قيامهما بـ “التجسس السياسي والعسكري”، و”التجسس الدولي”، حيث أوقفا خلال عملية مشتركة للاستخبارات التركية والشرطة، وأضافت أن هذين الشخصين أجريا في الآونة الأخيرة اتصالات كثيرة مع شخص مراقب من قبل الاستخبارات التركية في إطار التحقيق في قضية “خاشقجي”.

تشير التحقيقات وفقا للائحة الاتهام التي أعدها المدعي العام الجمهوري في “إسطنبول” أن المتهمين كانا على صلة بالقيادي المفصول من حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” “محمد دحلان” الذي يقيم في الإمارات، والذي تقول السلطات التركية إن لديها أدلة على تورطه في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في 15 يوليوز 2016.

يأتي هذا في ظل علاقات يسودها التوتر بين تركيا مع السعودية والإمارات، وهما بلدان فرضا حصارا اقتصاديا على “قطر” حليفة “أنقرة”،

إلى ذلك، فإن السلطات التركية تحقق في ما إذا كان لأحدهما علاقة بجريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، كما أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرارا أنه لن يتخلى عن التحقيق في قتل خاشقجي، منتقدا نقص التعاون من السلطات السعودية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً