• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

رداً على تقرير “هيومن رايتس ووتش”.. مندوبية “التامك” تنفي ما يروج عن ظروف إعتقال “بوعشرين”

أخبار كتب في 19 أبريل 2019 - 6:01 م مشاركة

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون، اليوم الجمعة، تقرير منظمة “هيومن رايتس ووتش”، حول ظروف اعتقال الصحفي توفيق بوعشرين في سجن “عين برجة” بـ”الدار البيضاء”، ما إعتبرته “الادعاءات التي ذهبت إلى اعتبار إيوائه بغرفة انفرادية إجراء تعسفيا”.

هذا وقالت المندوبية إن إدارة المؤسسة السجنية استجابت لطلب “بوعشرين”، بخصوص تمكينه من الاختلاط بباقي النزلاء، مشيرة إلى أنه تنازل عن هذا الحق وفضل البقاء في غرفته، علما أن هذه الأخيرة تتوفر على جميع الشروط الصحية من تهوية وإنارة طبيعية وغيرها.

كما نفت منع الموظفين من الحديث إلى “بوعشرين”، مؤكدة؛ أن موظفي المؤسسة يتعاملون مع النزيل المعني كما مع باقي النزلاء، وذلك في إطار مهام التدبير اليومي لشؤون النزلاء.

ومن جانبها، أوضحت إدارة المؤسسة أنه سبق لها أن تفاعلت بشكل إيجابي مع مجموعة من الطلبات التي تقدم بها النزيل المعني بالأمر، بخصوص تمكينه من بعض المستلزمات الخاصة بوضعه الصحي، وأخرى مرتبطة بظروف إيوائه.

جدير بالذكر، أن “بوعشرين”، يستفيد من الزيارة العائلية بصفة منتظمة من طرف زوجته وأبنائه وباقي أفراد أسرته ومن الاتصال عبر الهاتف الثابت للمؤسسة، ومن مجموعة من الجرائد اليومية بناء على طلبه.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً