• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

إثرَ أوضَاعِ الصحَّة المُزرِيَة .. أزيد من 300 طبيب يُقدِّمون اِستقالة جماعية بجهة “طنجة”

أخبار كتب في 19 أبريل 2019 - 11:30 ص مشاركة

اَقدَمَ 300 طبيب، على تقديم اِستِقَالتِهِم من القِطَاع العام بوزارة الصحّة بجهة “طنجة” “تطوان” “الحسيمة”، اِحتجاجاً على تردِّي المَنظُومَة الصحيَّة بجهة “طنجة”، وانعدام شروط العمل في المُستشفَيات العموميَّة، وذلك بعد خطوة مُمَاثِلَة قَام بِهَا عَشَرَات الأطبَّاء بجِهَتَي “الدار البيضاء” “سطات” و”الشّرق”.

 

جاءت هذه الخطوة التّصعيديّة، نظرا للأوضاع الكارثية التي يعيشها قطاع الصحة، والتي لا تستجيب للشروط العلمية المعمول بها دوليا، كما أنها لا ترقى لطموحات وتطلعات المواطنين لضمان حقهم في العلاج كحق دستوري تكفله جميع المواثيق الدولية، فضلا عن غياب الحوار الاجتماعي من قبل المسؤولين.

 

وقدَّم الكاتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء، القطاع العام بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وثيقة الاستقالة الجماعية إلى المدير الجهوي لوزارة الصحة، مرفوقة بلائحة تضم أسماء 305 أطباء بالجهة، مشيرا إلى أن أوضاع الصحة بالبلد؛ لا ترقى لتطلعات المواطنين وحقهم في العلاج الذي يكفله لهم الدستور.

 

إلى ذلك، تأتي هذه الخطوة تعبيراً عن حالة الاحتقان والتذمر والاكتئاب التي وصل إليها الأطباء، منددين بما أسموه استهتار الوزارة بمطالب فئات تشتغل وتضحي بالغالي والنّفيس، محملين الحكومات المتعاقبة مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً