• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

التوقُّعات الجويّة ليوم الجُمُعة .. طقس بارِد و زوابِع رمليّة مُرتقبة بالأقاليم الجنوبيّة

أخبار كتب في 19 أبريل 2019 - 10:47 ص مشاركة

سيظلُّ طقسُ اليوم، الجمعة 19 أبريل، حسب ما تتوقَّع مديرية الأرصاد الجويّة الوطنيَّة، غائماً مع نزول أمطار أو زخَّات مطريّة أحياناً رعديَّة، بِكُلٍّ من منطقة “طنجة” و”الساحل المتوسطي” و”الريف” والأطلسين “الكبير” و”المتوسّط” و”السّايس” و”اللّوكوس”.

 

ومن المنتظرِ أيضاً، تشكُّل سُحُب كثيفة -نوعاً ما- ستعطي أمطار أو زخّات متفرّقة بالسّهول الأطلسيّة الشماليّة والوسطى والمنطقة الشرقيّة وشمال السّفوح الجنوبيّة الشّرقيّة، فيما ستبقى السّماء قليلة السُّحب إلى غائمة جُزئيّاً بباقي المناطق، مع هُبوب زوابِع رمليّة محليّة بالجنوب الشّرقي وبداخل الأقاليم الجنوبيّة.

 

وستهُبُّ الرِّياح مُعتدلةً إلى قويَّة نوعاً ما، من القطاع الشّمالي بالأقاليم الجنوبيّة والمنطقة الشّرقيّة ومعتدلة من الغرب إلى متقلِّبَة الإتِّجاه بباقي جهات المملكة.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدُّنيا، ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والهضاب، وما بين 12 و16 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وما بين 14 و19 درجة بالجنوب. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و19 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط والسهول الشمالية، وما بين 19 و24 درجة بالسهول والسواحل الوسطى، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بأقصى الجنوب.

 

إلى ذلك، سيكون البحر هادئاً إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسِّطيَّة، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجاً إلى قوي الهيجان بالسّواحل الأطلسيَّة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً