• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بتهمة النّصب والإحتيال .. أمن “البيضاء” يُطيح بـ”زعيمة” عصابة اِستولت على أزيد من 5 ملايير

أخبار كتب في 17 أبريل 2019 - 1:01 م مشاركة

اِعتقلت مصالح الشّرطة القضائيّة لولاية “الدار البيضاء”، زعيمة عصابة قامت بعمليات نصب كبرى على مجموعات اِستثماريّة تَعمَل في قطاعَيْ المحروقات والزّراعة، وقطاعات اِقتصاديّة حيويّة أخرى، بعد اِستيلائها على مبالغ ماليّة ضخمة، حُدِّدَت بشكل أوَّلي ومؤقَّت في 5 ملايير سنتيم.

 

وحسب مصادر متطابقة، فإنّ أمن مدينة “الدار البيضاء”، وضع اليد على زعيمة العصابة التي كانت تدَّعي أنَّها مسؤولة كبيرة في صندوق الإيداع والتّدبير، وأنَّها تشغل منصِب المديرة العامّة للفرع الدّولي للصُّندوق، من أجل الإيقاع برجال الأعمال المغاربة في شِبَاكها. كما أن المشتبه فيها تُوظِّف أسماء كِبَار الشّخصيّات المغربيّة النّافذة، من بينها الوزير الأول المغربي السابق “إدريس جطو”، والسّفير “فاضل بنيعيش”، اللّذان كانت تقول إنّها على علاقة وطيدة معهما، وكانت توظف عناوين بريدية إلكترونية بإسميهما لاستخدامها في التّواصل مع رجال الأعمال المستهدفين في عمليات النصب التي كانت تخطط لها بتعاون مع أشخاص آخرين.

 

إلى ذلك، فإنّ المعنية بالأمر، تتوفر على أزيد من ثمانية اشتراكات هاتفية تستخدمها للتواصل مع ضحاياها، بحيث تنسج خيوط عملياتها الاحتيالية عن طريق إيهامهم على أنها امرأة أعمال وإطار عالي مسؤولة عن صندوق الإيداع والتدبير الدولي “C.D.G INTERNATIONAL” وتسيير فرعه بالخارج.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً